الخميس، 26 نوفمبر 2009

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في باريس


بيـــــــــــــــــــان
800 ألف دولار تبرعات الإيرانيين للتلفزيون الوطني الإيراني (INTV)
أعدت قناة الحرية، التلفزيون الوطني الإيراني، برنامجا لجمع التبرعات يوم الأحد 22 نوفمبر/تشرين الثاني، بدأ من الساعة الواحدة من بعد الظهر بتوقيت لندن وانتهى في الساعة 4 من فجر يوم 23 نوفمبر /تشرين الثاني الجاري. وخلال حملة التبرعات التلفازية التي استمرت لمدة 14 ساعة تم جمع ما يعادل أكثر من 800 ألف دولار من داخل إيران و خارجها لتغطية تكاليف القناة.
وأصبحت القناة التي تنقل الأخبار والوقائع للإيرانيين داخل البلاد وخارجها وفي ظروف الكبت والرقابة الصارمة في ايران، إحدى مصادر خبرية مهمة لكافة المواطنين في إيران.
إن النظام الإيراني الذي يعتبر التلفزيون الوطني الإيراني وسيلة إعلام تعكس وجهة نظر المعارضة ولاسيما منظمة مجاهدي خلق الإيرانية يعبر عن قلقه حيال الإقبال المتـنامي على قناة الحرية، حيث أن «علي دارابي» نائب رئيس هيئة الاذاعة والتلفزيون للجمهورية الاسلامية وهي امبراطورية الاعلام الحكومي قد اعلن الاسبوع الماضي «ان قناة الحرية التي تمثل جزءًا من نشاطات مجاهدي خلق هي من ضمن وسائل الاعلام التي قد دخلت معظم منازل الايرانيين». و«اقبل 40% من المواطنين على الفضائيات وان وتيرة تزايد إقبال المواطنين على الفضائيات في المجتمع الايراني مقلقة جداً وقد تضاعف اقبال المواطنين عليها مقارنة بما كان في العام المنصرم» (وسائل الاعلام الحكومية الإيرانية 14 نوفمبر- تشرين الثاني2009 ) ويأتي هذا في الوقت الذي يعمل فيه نظام الملالي على بث الشويش على برامج قناة الحرية من داخل ايران وذلك في خرق صارخ للقوانين الدولية.
ان معظم الذين شاركوا في حملة التبرعات التلفازية كانوا قد اتصلوا من ايران لتقديم تبرعاتهم وذلك رغم الظروف الامنية الصعبة جدا وبمجازفات كبيرة. كما قام الايرانيون من الولايات المتحدة وكندا والبلدان الاوربية بتقديم تبرعاتهم لقناة «الحرية».
امانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية - باريس
24 نوفمبر /تشرين الثاني 2009

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق