الاثنين، 8 مارس 2010

الأجوبة الأمريكية لا تبعث على الأمل،والمفاوضات في طريق مسدود


الجبهة الديمقراطية:

·        الجبهة الديمقراطية وأغلبية فصائل المقاومة ومنظمة التحرير ترفض المفاوضات
مع استمرار الاستيطان
·        ندعو القمة العربية إلى سياسة إستراتيجية جديدة
صرح مصدر مسؤول في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بما يلي:
رفضت الجبهة الديمقراطية وأغلبية فصائل المقاومة وممثلوها في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير في اجتماع رام الله 8/3/2010 استئناف المفاوضات غير المباشرة؛ بناءً على جواب وزيرة الخارجية الأمريكية كلينتون عن جدول أعمال المفاوضات وموقف الإدارة الأمريكية إذا انتهت الشهور الأربعة إلى طريق مسدود.
الأجوبة الأمريكية لا تبعث على الأمل، وحكومة نتنياهو ـ ليبرمان تدمّر يومياً بسياسة تهويد القدس ومواصلة الاستيطان أية مفاوضات، وتضعها في طريق مسدود.
ندعو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ورئيسها إلى تشكيل لجنة وطنية عليا لإدارة العملية السياسية، ووقف التفرد والانفراد بالقرار، والأساليب الاستخدامية لمنظمة التحرير في التغطية على الانقسام السياسي الآن تجاه "المفاوضات غير المباشرة".
وندعو القمة العربية إلى سياسة إستراتيجية جديدة تجاه قضايا الصراع العربي والفلسطيني ـ التوسعي الصهيوني، فقرار لجنة المتابعة العربية هروب إلى الخلف وعودة إلى أساليب المفاوضات العبثية المدمرة منذ اتفاق أوسلو الجزئي والمجزوء الذي انقسمت المقاومة ومنظمة التحرير عليه طيلة (18) ثمانية عشر عاماً.
إن استئناف المفاوضات غير المباشرة يتناقض مع قرار المجلس المركزي واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، "لا مفاوضات دون الوقف الكامل للاستيطان، ومرجعية قرارات الشرعية الدولية وسقف زمني محدد، ولجنة وطنية عليا لإدارة العملية السياسية"، "لا للانفراد والتفرد بالقرار السياسي وقرار المفاوضات".

الإعلام المركزي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق