الاثنين، 8 مارس 2010

الفصائل الفلسطينية ترفض قرار اللجنة التنفيذية بإعادة المفاوضات الغير مباشرة مع العدو،


بيان صحفي
الفصائل الفلسطينية ترفض قرار اللجنة التنفيذية بإعادة المفاوضات الغير مباشرة مع العدو،
وتعتبر القرار لا يعبرعن طموحات شعبنا ولا يمثل إرادته ، ويمثل استجابة للضغوطات الأمريكية – الصهيونية ، ويكرس حالة الانقسام الداخلي ويشكل تغطية لعمليات الاستيطان والتهويد والاستهانة بالمقدسات وتجميلاً لصورة الاحتلال وعدوانه المستمر على شعبنا في الضفة والقطاع .

         جاء ذلك في تصريح صحفي صادر عن فصائل تحالف القوى الفلسطينية اعتبرت فيه :
         إن قرار اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بإعادة المفاوضات الغير مباشرة مع العدو الصهيوني ، شكل طعنة لنضالات شعبنا وتصديه للاحتلال ومواجهاته في القدس والخليل وبيت لحم دفاعاً عن المقدسات التي يسعى الاحتلال لتهويدها .
       كما اعتبرت الفصائل أن قرار اللجنة التنفيذية لا يعبر عن طموحات وأهداف شعبنا ولا يمثل إرادته الحرة ، ويمثل استجابة للضغوطات الأمريكية – الصهيونية ، ويعتبر تجميلاً لصورة الاحتلال وتغطية لما يقوم به من عمليات تهويد واستيطان وضم للأراضي والمقدسات الإسلامية والمسيحية.          
       كما يعتبر القرار تخلياً عن  المواقف السابقة التي أعلنتها اللجنة التنفيذية وقيادات السلطة بعدم العودة للمفاوضات إلا بعد وقف الاستيطان ، وهذا الأمر لا يساعد في نجاح الجهود المبذولة لإنهاء حالة الانقسام والوفاق الفلسطيني.
      إننا نهيب بكل قوى وفصائل وفعاليات شعبنا بالعمل من أجل التصدي لهذه المواقف والقرارات التي تلحق أفدح الأضرار بقضيتنا الوطنية ، ونطالب الجميع بتحمل مسؤولياته الوطنية في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ نضال شعبنا .

دمشق 8/3/2010
تحالف القوى الفلسطينية
                                                                                                       أمانة السر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق