الجمعة، 26 مارس 2010

رسالة إلى القمة العربية


الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
سياسة استراتيجية جديدة طريق انقاذ القدس


والأراضي العربية المحتلة
تحية القدس والعروبة،
تحت سقف "السلام خيار استراتيجي"، لم تعد الشعوب والدول العربية، امام ترف "الاستمرار في مربع الانتظار". نحن جميعاً امام خيارين لا ثالث لهما: أما النهوض الجديد، لتجاوز حالة التقهقر والتراجع، وأما المزيد من تهويد القدس عاصمة ابدية لدولة "اسرائيل" كما شروط حكومة نتنياهو – ليبرمان المسبقة على الفلسطينيين والعرب، ومواصلة زحف استعمار الاستيطان على الضفة الفلسطينية ومزارع شبعا والجولان.
القمة العربية مدعوة إلى سياسة جديدة، عملية وملموسة، لتحويل الشعارات والآمال إلى أفعال على الأرض وفي الميدان. ونقترح:
سياسة استراتيجية جديدة لانقاذ القدس والأراضي العربية المحتلة، وتصفية أثار عدوان 1967 عملاً بالحق العربي وقرارات الشرعية الدولية. تقوم على الاعمدة التالية:
1 – موازنة جديدة للقدس، للإعمار والاسكان، والاستثمار في القدس في مواجهة التهويد واستعمار الاستيطان، حماية عروبة القدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية، وتعزيز صمود ابناء القدس في أرض القدس.
2 – هيئة عليا من القمة العربية لإعادة صياغة العلاقات العربية – الدولية، وخاصة مع كتل الرباعية الدولية على اساس مواقفها واجراءآتها العملية الضاغطة على حكومة نتنياهو – ليبرمان لوقف كل اشكال الاستيطان في القدس والأراضي المحتلة بعدوان حزيران/ يونيو 1967 عملاً بالحق العربي وقرارات الشرعية الدولية.
3 – سياسة استراتيجية دفاعية نوعية واقتصادية للإقطار العربية المحيطة بفلسطين المحتلة: مصر، سوريا، لبنان، الأردن، لبناء ميزان جديد بين الطاقة الدفاعية العربية، والطاقة العسكرية النوعية والاقتصادية "لاسرائيل".
4 – دعم منظمة التحرير وفصائل المقاومة الوطنية، وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني في الأرض المحتلة ضد الفقر والبطالة، ووقف العمال الفلسطينيين عن العمل في بناء المستوطنات في القدس والأراضي المحتلة.
5 – انهاء أية تدخلات عربية سلبية في الشؤون الداخلية الفلسطينية، وما يترتب عليها من تعميق وتمويل الانقسام.
6 – الاتفاق العملي بين الدول العربية كما وقع في لبنان (ايار / مايو 2008) لانهاء الانقسامات الداخلية، واعتماد الورقة المصرية اساساً لاعادة بناء الوحدة الوطنية بين جميع فصائل الحوار الوطني الشامل الذي انعقد بالقاهرة 26/2-19/3/2009. واستئناف الحوار الفلسطيني الشامل في القاهرة للاتفاق على إنهاء الانقسام وإعادة بناء الوحدة الوطنية في اطار منظمة التحرير الفلسطينية والعودة للشعب الفلسطيني في الوطن والشتات بانتخابات تشريعية ورئاسية للسلطة، وانتخاب مجلس وطني موحد لمنظمة التحرير الفلسطينية على اساس التمثيل النسبي الكامل كما تقرر بالإجماع في الحوار الشامل في فبراير – مارس 2009 بالقاهرة.
7 – الانتقال إلى مجلس الأمن الدولي، والدعوة إلى دورة استثنائية للجمعية العامة للأمم المتحدة تحت بند "الاتحاد من أجل السلام" "لقرار جديد تحت طائلة العقوبات على "اسرائيل" عملاً بالبند السابع من ميثاق الأمم المتحدة"، كما وقع مع حكومة جنوب افريقيا العنصرية إلى ان انهارت، ونزلت عند قرار الأمم المتحدة بانتخابات جديدة، "لجنوب افريقيا ديمقراطية موحدة" لكل ابنائها دون تمييز في العرق والجنس واللون والدين والمذهب.
8 – رفض المفاوضات غير المباشرة والمباشرة دون الوقف الكامل للاستيطان في القدس والضفة الفلسطينية المحتلة.
الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق