الجمعة، 19 مارس 2010

حزب الإتحاد الديمقراطي الوحدوي: بيان عيد الاستقلال


بـــيــــان بمناسبة  ذكرى الاستقلال

 يحيي شعبنا العربي في تونس هذه الأيام ذكرى غالية في تاريخه هي ذكرى الاستقلال المجيد الذي طوى عهد الاحتلال والهيمنة البغيضة بفضل نضالات وتضحيات الأجيال المتعاقبة من الوطنيين المخلصين الذين أعادوا للوطن حريته وكرامته.

إن احتفالنا بالذكرى الـ54 للاستقلال الوطني مناسبة ميمونة نجدد فيها العهد والوفاء لشهداء تونس ورموزها ونترحم فيها بخشوع وإكبار على من أوفوا بالعهد مع الله ومع الوطن، إخوة وأخوات ما ماتوا أبدا في قلوبنا وما رحلوا عن ذاكرتنا إنما هم الروح الطاهرة التي ترفرف في سماء تونس.

إن الاتحاد الديمقراطي الوحدوي إذ يجدد ولاءه للوطن ويعبر عن خالص الوفاء تجاه أجيال المقاومة والفداء والتضحية ورموز الحركة الوطنية ورجالات الوطن المخلصين في سعيهم لتحقيق الاستقلال والحفاظ عليه وتجذيره وتدعيم مكاسبه فانه:

أولا: يسجل باعتزاز الانجازات الكبيرة التي تحققت لتونس في ظل دولة الاستقلال ويبرز تجذير حركة التغيير بقيادة الرئيس بن علي لقيم الوطنية وإعلاء شأن السيادة الوطنية وإعادة الاعتبار لرموز الحركة الوطنية وتضحياتهم الجسام.

ثانيا: يؤكد أن رفعة المواطن من رفعة الوطن أرضا وشعبا وسيادة ويجدد بهذه المناسبة تنبيهه للأطراف المرتهنة للأجنبي تحت عناوين شتى، من العواقب الوخيمة لهذا التمشي المناهض لاستقلال الوطن والمشوه لنضالات شعبنا وتضحيات شهدائه الأبرار والمعوق لمسيرة التحديث والبناء الذاتي المستقل.

ثالثا: يتوجه إلى بنات وأبناء وطننا من الأجيال الشابة الذين لم يكتووا بنار الجحيم الاستعماري ولم يشهدوا مرحلة الكفاح التحريري بأن يدركوا أن استرجاع الاستقلال الوطني الذي ينعمون به اليوم لم يكن هبة أو تنازلا من محتل بغيض بل كان انتصارا منتزعا مستحقا وبتضحيات باهظة، يتطلب منهم الحفاظ عليه وصيانته.

رابعا: إن الاتحاد الديمقراطي الوحدوي التزاما بثوابته الوطنية والقومية وإيمانا منه بأن البناء الوطني عملية متواصلة تمكّن من مراكمة الايجابيات والمكاسب فإنه يؤكد أن المشروع الإصلاحي لحركة التغيير ومرجعيته الوطنية تمثل دعامة بارزة للاستقلال الوطني ذو مضامين مستقبلية للارتقاء بتونس نحو عمق الديمقراطية المنشودة وتصليب وحدتها الوطنية على أرضية - عروبة الهوية الحضارية والانتماء- تقتضي من كل مكونات المجتمع التونسي ونخبه الوطنية تفعيل مضامينها ترسيخا للبناء الوطني المنشود صونا للمنجزات ومواجهة لكل التحديات.

المجد والخلود لشهداء تونس
والعزة كــــل العـــزة للوطـــن

الأمين العام
احمد الاينوبلي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق