الخميس، 1 أبريل 2010

مجهولون يعتدون بالعنف الشديد على الباحث الأزهر السمعلي


حــرية و إنـصاف
منظمة حقوقية مستقلة
تونس في 16 ربيع الثاني 1431 الموافق ل 01 أفريل 2010
مجهولون يعتدون بالعنف الشديد على الباحث الأزهر السمعلي
تعرض الباحث والخبير في المناجم الأزهر السمعلي منتصف نهار اليوم الخميس 010410 إلى اعتداء بالعنف الشديد من قبل مجهولين يعتقد أنهم من أعوان البوليسي السياسي أمام مراى ومسمع من المواطنين عندما كان بأحد مقاهي تونس العاصمة.
ويعتبر المهندس الأزهر السمعلي أن هذا الاعتداء تم على خلفية مقال نشره بجريدة الموقف (في عددها لهذا الأسبوع) حول مسالة ''خصخصة قطاع المناجم''.
علما بأن الباحث الأزهر السمعلي يتعرض منذ مدة إلى التهديد المباشر وغير المباشر بالتعرض للأسوأ إن هو واصل كتابة المقالات التي تنتقد الوضع الحالي للمناجم في تونس.
وحرية وإنصاف
1)    تدين بشدة الاعتداء الذي تعرض له الباحث الأزهر السمعلي وتطالب السلطات الأمنية والقضائية إلى فتح تحقيق في الموضوع ومقاضاة المعتدين ومن يقف وراءهم.
2)    تدعو السلطات المختصة إلى تسليط الضوء على الخروقات الخطيرة التي اكتشفها الباحث الأزهر السمعلي في قطاع المناجم، هذا القطاع الحيوي الذي دخل في متاهة الخصخصة.
3)    تندد بسياسة الاستهداف الأمني التي يتعرض لها المعارضون السياسيون والمدافعون عن حقوق الإنسان والإعلاميون والباحثون الذين تخالف آراؤهم توجه السلطة والحزب الحاكم، وتعتبر أن الاختلاف عامل إثراء من أجل الصالح العام بينما الفكر الواحد عامل هدم لا يخدم مصلحة الوطن. 

عن المكتب التنفيذي للمنظمة
الرئيس
الأستاذ محمد النوري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق