الخميس، 1 أبريل 2010

البوليس السياسي يعتقل مرة أخرى سجين الرأي السابق رضا قصة


حــرية و إنـصاف
منظمة حقوقية مستقلة

تونس في 16 ربيع الثاني 1431 الموافق ل 01 أفريل 2010
البوليس السياسي يعتقل مرة أخرى سجين الرأي السابق رضا قصة
اعتقل أعوان البوليس السياسي منتصف نهار اليوم الخميس غرة أفريل 2010 الشاب رضا قصة (30 عاما) واقتادوه إلى منطقة الشرطة، بعد أن فتشوا منزل عائلته الكائن بحي 9 أفريل بمدينة سوسة  وحجزوا حاسوبه المحمول ومجموعة من الكتب.
علما بأن أعوان البوليس السياسي اعتقلوا الشاب رضا قصة بتاريخ 22 فيفري 2010 يوم زفافه وتسببوا في إلحاق ضرر بعائلته التي حرموها من الفرحة والابتهاج بمناسبة زواج ابنها.
وتجدر الإشارة إلى أن الشاب رضا قصة تعرض للمحاكمة على أساس ''قانون الإرهاب'' اللا- دستوري وقضى بالسجن مدة عامين ونصف العام، ومنذ خروجه من السجن سنة 2008 وهو يتعرض لعديد المضايقات من قبل أعوان البوليس السياسي.
وحرية وإنصاف:
1) تدين بشدة اعتقال الشاب رضا قصة وتدعو السلطات الأمنية إلى الإفراج الفوري عنه دون قيد أو شرط حتى تستكمل عائلته فرحتها التي نغصها اعتقاله.
2) تطالب السلطة بوضع حد لسياسة التنكيل والتشفي كما تطالب بوقف الاعتقالات العشوائية التي لا طائل من ورائها إلا بث الحقد والكراهية في صفوف الشباب وغرس الشعور بالظلم والدفع نحو اليأس.
3) تدعو كافة المنظمات الحقوقية داخل تونس وخارجها للضغط من أجل إطلاق سراح الشاب رضا قصة ودفع السلطات الأمنية إلى ضرورة التقيد بالقانون.  

عن المكتب التنفيذي للمنظمة
الرئيس
الأستاذ محمد النوري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق