الخميس، 8 أبريل 2010

بعد تصوير الحسيني.. عباس يقيل الطيراوى من جميع مناصبه ويقرر محاكمته


ذكرت مصادر من داخل مكتب عباس - فضلت عدم ذكر اسمها- حدوث مشادة كلامية بين محمود عباس (الرئيس المنتهي ولايته) وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح توفيق الطيراوي على اثر نتائج لجنة التحقيق في قضية الحسيني.
وأكدت المصادر أن عباس اصدر قرار بفصل الطيرواى من جميع مناصبه الذي يشغلها، يذكر أن الطيراوى يشغل منصب مستشار للعباس برتبة وزير ومدير الأكاديمية الأمنية التابعة للسلطة في مدينة أريحا.
وكشفت المصادر إلى أن لجنة التحقيق في قضية الحسينى توصلت إلى أن الطيراوى استغل منصبه وقام بابتزاز وتصوير العديد من المسئولين بشكل مخالف للقانون وأوصت بضرورة إقالته ومحاكمته.
وأوضحت المصادر إلى أن عباس أوعز للجنة المركزية قبل سفره الحالي للعاصمة الاردنية عمان بضرورة إعادة النظر في المهام الموكلة للطيراوى تمهيدا لعزله بعد أن رفض الاستقالة بمحض ارادته.
وأكدت المصادر "أن الإجتماع المقبل للمجلس الثوري سيناقش مختلف جوانب فضيحة الحسيني بناء على توصيات لجنة التحقيق ودراسة امكانية محاكة الطيراوى في المحكمة الحركية بعد أن ثبت تورطه باستغلال منصبه وانتهاك حريات الآخرين وابتزازهم لمصالح شخصية.
وتجدر الإشارة إلى أن الأمر الذي أصدره عباس للأجهزة الأمنية بحرق كل (السيدهات) والملفات والتسجيلات الخاصة بخصوصيات البعض إنما يؤكد تورط الطيرواي في قضايا أكثر خطورة فيما يسود تساؤل عن سبب إقدامه على سياسات خطيرة كهذه..
وكان عباس قرر إحالة الطيراوي للتقاعد في شهر تشرين أول/أكتوبر من العام 2008 وتعيينه مستشارا امنيا خاصا بالرئيس بالإضافة إلى إدارته لمجلس إدارة الأكاديمية الأمنية في أريحا.
هذا وقد سربت بعض الوثائق الخاصة بهذا الشان لوكالة ميلاد الاخبارية.

 المصدر – المستقبل العربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق