الخميس، 8 أبريل 2010

بيان حزب الاتحاد الديمقراطي الوحدوي في ذكرى عيد الشهداء


بيــــــان في ذكرى عيد الشهداء

في ذكرى عيد شهداء تونس وبمناسبة إحياء شعبنا لانتفاضة 8 و9 أفريل 1938 يقف مناضلو الاتحاد الديمقراطي الوحدوي إجلالا لأرواح من ضحوا واستشهدوا فداء لهذه الأرض ودفاعا عن حق شعبها في الحرية والاستقلال والكرامة الوطنية. إن ذكرى الشهداء والمناضلين الذين فجروا انتفاضة أفريل 1938 في وجه  الاستعمار الغاشم  هي ذكرى من هم تعبير صادق عن أصالة هذا الشعب المتمسك بهويته وحريته وحقه في إدارة شؤونه بنفسه رفضا للهيمنة وطلائع متقدمة استكشفت للشعب طريق الحياة من واجبنا نحوهم وحقهم علينا اليوم إحياء ذكراهم والترحم على أرواحهم الطاهرة واستلهام معاني الوطنية والتضحية والفداء من مسيرة نضالهم.

وإذ تأتي هذه الذكرى المجيدة في ظل تزايد اتجاهات الهيمنة والتدخلات الخارجية في سياسة البلدان وحياة شعوبها فإننا في الاتحاد الديمقراطي الوحدوي نشدد على نهجنا في الوفاء لدماء الشهداء وعدالة القضايا التي ضحوا من أجلها ونضالهم التاريخي لتحقيق الاستقلال والسيادة لتونس ولشعبها العربي المسلم ونعبر عما يلي:

  1 - دفاعنا عن نهج الاستقلال والسيادة الوطنية وتمسكنا به كمسار ناضلت لتحقيقه أجيال من الوطنيين وضحوا من أجله في مظاهرات 8 و9 أفريل  1938 التي كان الشباب عنوانها الأبرز ومنارتها المضيئة.

 2 - إدانتنا لكل الجرائم التي ارتكبتها السلطات الاستعمارية الفرنسية في حق شعبنا و عطلت مشروع نهضته وتقدمه وفرضت عليه عقودا من التبعية ما زال شعبنا يقاوم آثارها.

  3 - تمسكنا بحق شعبنا في المطالبة بالاعتذار والإنصاف إكراما للشهداء و وفاء لمبادئهم الأصيلة وسيرا على نهجهم في الوفاء لتونس.

  4 -  تنديدنا بسياسات الهيمنة والتدخل ومشاريع الاستعمار الجديد التي أحدثت وتحدث أضرارا بالغة ببرامج تنمية المجتمعات و صارت سمة بارزة  لنظام العولمة في تعامله مع دول الجنوب الفقيرة .

  5 - تثميننا لكل الجهود القائمة من أجل صيانة مكاسب الاستقلال وتطوير المشهد الوطني على جميع الأصعدة وطموح القوى الوطنية لمزيد النهوض به.

6 - دعوتنا لكل مكونات شعبنا وخصوصا الشباب للاستفادة من تضحيات ونضالات الأجيال السابقة وضرورة الوفاء لرسالة الشهداء في الحفاظ على مكاسب تونس وتطويرها.


- تحية إكبار ووفاء لشهداء تونس الأبرار.
- عاش نضال شعبنا صونا للاستقلال ووفاء لمنهج الشهداء.

الأمين العام
احمد الاينوبلي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق