السبت، 17 أبريل 2010

الاطباء العرب يدين القرار الصهيوني بتحويل مقبرة يافا إلى فندق


أدانت لجنة القدس باتحاد الاطباء العرب قرار سلطات الاحتلال الصهيوني بتحويل
مقبرة مقبرة القشلة الإسلامية التاريخية الملاصقة للمسجد الكبير في يافا المحتلة عام 1948 إلى فندق صهيوني .
وأكدت اللجنة أن هذا القرار يعطي إذنًا وتصريحًا بانتهاك حرمة عشرات القبور الموجودة في أرض المقبرة كما أنه  سيؤثر سلباً على المسجد الرئيسي الملاصق للمقبرة .
وأضافت اللجنة أن مواصلة سلطات الاحتلال انتهاكاتها لمقدسات المسلمين في الأراضي المحتلة عام 1948 لم تتوقف حيث حولتها إلى  إلى فنادق و مخازن وحظائر ومواخير.
ودعت اللجنة الحكومات والمنظمات العربية والإسلامية إلى التحرك العاجل لحماية مقدسات المسلمين في فلسطين والضغط على المنظمات الدولية ذات الصلة لحماية المقدسات أداء لواجبها .
يذكر ان المقابر الاسلامية تتعرض لانتهاكات صهيونية متواصلة منذ عام 1948 وحتى الان كالجرف والطمس و النبش و شق الشوارع خلالها او تحويلها لمتنزهات او مقالب للنفايات دون مراعاة لحرمة المقابر.
نص البيان
 بيان من لجنة القدس باتحاد الأطباء العرب
بشأن القرار الصهيوني بتحويل مقبرة إسلامية في يافا إلى فندق
 تستنكر لجنة القدس باتحاد الاطباء العرب القرار الصهيوني بتحويل مقبرة القشلة الإسلامية التاريخية الملاصقة للمسجد الكبير في يافا المحتلة عام 1948 إلى فندق صهيوني .
وتؤكد اللجنة أن هذا القرار يعطي إذنًا وتصريحًا بانتهاك حرمة عشرات القبور الموجودة في أرض المقبرة كما أنه  سيؤثر سلباً على المسجد الرئيسي الملاصق للمقبرة .
وتؤكد اللجنة أن مواصلة سلطات الاحتلال انتهاكاتها لمقدسات المسلمين في الأراضي المحتلة عام 1948 لم تتوقف حيث حولتها إلى  إلى فنادق و مخازن وحظائر ومواخير.
وتدعو اللجنة الحكومات والمنظمات العربية والإسلامية إلى التحرك العاجل لحماية مقدسات المسلمين في فلسطين والضغط على المنظمات الدولية ذات الصلة لحماية المقدسات أداء لواجبها .
 مدير اللجنة
د.جمال عبد السلام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق