الأربعاء، 4 نوفمبر 2009

أخبار الحريات في تونس

حــرية و إنـصاف

منظمة حقوقية مستقلة

تونس في 16 ذو القعدة 1430 الموافق ل 04 نوفمبر 2009

1) معاناة سجين الرأي محمد علي عبد اللاوي:

يعاني سجين الرأي محمد علي عبد اللاوي المعتقل حاليا بسجن المنستير من عدة أمراض دون أن يتم عرضه على طبيب السجن، كما أنه يعيش وضعية صعبة داخل غرفة مكتظة بمساجين الحق العام تنعدم فيها أبسط شروط الإقامة حيث تفتقد إلى الإنارة والتهوية الكافية بالإضافة إلى كثرة المدخنين مما أثر سلبا على حالته الصحية.

وتجدر الإشارة إلى أن سجين الرأي محمد علي عبداللاوي (أصيل حي العوينة بمدينة سوسة) يقضي بالسجن حكما بالسجن مدة خمس سنوات قضى منها ثلاثة أعوام، وتطالب عائلته التي زارته صباح اليوم الأربعاء 4 نوفمبر 2009 بنقله إلى سجن المسعدين القريب من مسكن العائلة.

2) سجين الرأي السابق عبد السلام الطرابلسي يتعرض للمضايقة:

يتعرض سجين الرأي السابق عبد السلام الطرابلسي منذ خروجه من السجن إلى مضايقات متكررة من قبل أعوان البوليس السياسي الذين يعمدون إلى استدعائه للحضور بمقر منطقة الشرطة بالعمران الأعلى رغم عدم وجود حكم عقابي تكميلي ضده يقضي بالمراقبة الإدارية، إلا أن أعوان البوليس السياسي يستدعونه شفويا في مخالفة صريحة لما ينص عليه القانون ويهددونه بإعادته إلى السجن إن هو لم يتعاون معهم.

علما بأن سجين الرأي السابق عبد السلام الطرابلسي طالب سنة ثانية إعلامية بالمعهد الأعلى للإعلامية بأريانة يقطن بالعمران الأعلى، كان قضى بالسجن مدة أربعة أشهر من أجل تهمة عقد اجتماع غير مرخص فيه.

عن المكتب التنفيذي للمنظمة

الرئيس

الأستاذ محمد النوري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق