الخميس، 25 مارس 2010

بيان بمناسبة انعقاد القمة العربية في سرت - ليبيا


حزب

الإتحاد الديمقراطي الوحدوي


بسم الله الرحمن الرحيم



التاريخ:25/03/2010


تنعقد يومي 27 و28 مارس 2010 في مدينة سرت بالجماهيرية العربية الليبية القمة العربية العادية في ظرف دقيق تمر به أمتنا العربية يتسم باستمرار الهجمة الصهيونية الاستعمارية وبعجز النظام الرسمي العربي ومؤسساته في مواجهة استحقاقات المرحلة وفي حماية الأمن القومي العربي وفي خلق متطلبات التنمية المستقلة الضامنة لتطور الأمة ومستقبل أجيالها.
وإننا أمام كل هذه التحديات والمخططات التي تستهدف أمتنا العربية في كل أقطارها وأمام التحولات الكبرى المشاهدة نؤكد إن هناك لحظة تاريخية مواتية أمام القمة العربية في مدينة سرت لاتخاذ موقف عربي مستقل وموحد في مواجهتها.
لكل ذلك يتوجه الاتحاد الديمقراطي الوحدوي إلى قادة الأمة وجماهيرها بالبيان التالي:
1 - لقد راهنت جل الحكومات العربية على الإدارات الأمريكية المتعاقبة وحلفائها الغربيين على نهج التفاوض والتسويات من أجل استرداد بعض الحقوق المغتصبة في  فلسطين واصطدمت دوما بالانحياز المستمر لكل هؤلاء لمصالحهم القومية ولحليفتهم دولة عصابات العدو الصهيوني المغتصب لأرضنا، وكان هذا الانحياز ردا مستمرّا منهم على وهم التعويل على غير مقدرات أمتنا وشعبها في معارك التحرير والتنمية والوحدة وحماية الأمن القومي العربي الذي يضمن استقلالها ويصون مقدراتها وكرامتها ومستقبل أجيالها.
2 - إننا في الاتحاد الديمقراطي الوحدوي وانطلاقا من إيماننا بخيار المقاومة وبأن "ما أخذ بالقوة لا يسترد بغير القوة" وأن شعار قمة الخرطوم "لا صلح - لا اعتراف - لا تفاوض" مازالت خيارات قائمة في المرحلة الراهنة فإننا ندعو القمة العربية  إلى ضرورة القطع مع مشاريع التسوية مع العدو الصهيوني التي لم تجن منها أمتنا غير المزيد من الضعف والتمزق والهوان والعدوان المتواصل على أراضيها ومقدساتها المسيحية والإسلامية وفي مقدمتها القدس الشريف والمسجد الأقصى المبارك.
كما نتوجه إليها بالدعوة إلى تحمل مسؤولياتها والمبادرة بوضع سياسة عربية تنتصر وتدعم خيار المقاومة ونهجها في مواجهة الاحتلال في فلسطين والعراق ولبنان وسوريا والصومال والتصدي لمشاريع التقسيم والتفتيت الطائفي والعرقي التي تستهدف كل الأقطار العربية وسيادة القرار العربي المستقل.

3 – إن حالة الاحباطات المتتالية والشعور بالخذلان والمرارة اللذين أصابا المواطن العربي  على إثر كل قمة عربية تدعوكم إلى الارتقاء بإراداتكم وقراراتكم إلى حجم التحديات التي تواجهها الأمة.
ويؤكد الاتحاد الديمقراطي الوحدوي أن تشريك المواطن العربي في اتخاذ القرار والاهتمام بالشأن القومي العام من خلال إرساء أنظمة ديمقراطية ترسخ قيم المواطنة والمشاركة والتعددية والحقوق يبقى أحد العناصر الكفيلة بضمان وحدة الأمة وصيانة أمنها القومي ومقدراتها وضمان تصديها لمشاريع الاستعمار والمتحالفين معه.
4 - إن ما تتوفر عليه الأمة من ثروات ومقدرات يمكن من إرساء تنمية مستقلة ودائمة ومن توزيع عادل للثروة يمكنها من مواجهة معضلات الفقر والبطالة والتعويل على الخارج ويحقق الأمن الغذائي العربي.
ذلك ما يدفعنا إلى دعوة القمة العربية إلى ضرورة التوقف عن الارتهان للعولمة ولخيار الليبرالية المتوحشة التي أضرت بأمتنا والى ضرورة تفعيل مقررات القمم العربية المتعلقة بإرساء سوق عربية موحدة وبناء اقتصاد عربي متكامل هو الضامن للاستقلالية وللتنمية الشاملة المنشودة.
5 - يدعو الاتحاد الديمقراطي الوحدوي مؤتمر القمة العربية إلى السحب الفوري للمبادرة العربية للسلام وإلغاء معاهدة "كامب ديفيد" و"وادي عربة" وإنهاء كل علاقات التطبيع مع الكيان الصهيوني وإحياء اتفاقية المقاطعة العربية الاقتصادية.
6 - يدعو الاتحاد الديمقراطي الوحدوي القمة العربية إلى إنهاء فوري للحصار على قطاع غزة وذلك بقرار عربي موحد وحماية شعبنا في فلسطين كل فلسطين من العدوان المتواصل وتمكينه عاجلا من كل متطلبات الحياة والصمود في مواجهة الغطرسة الصهيونية المدعومة أمريكيا.
7- يدعو الاتحاد الديمقراطي الوحدوي القمة العربية إلى مطالبة الدول الاستعمارية للاعتذار وجبر الأضرار عن الحقبة الاستعمارية التي لحقت الشعب العربي.
ويعتبر أن تبني هذه الدعوة من قبل القمة العربية هو استجابة لمطلب أضحى شعبيا ووفاء لأرواح الشهداء العرب الذين قاوموا الاحتلال والاستعمار.

المـــجــد والخلـــــود لشهــــداء الأمــــــة العربـيـــة الأبـرار
عاشت نضالات أمتنا من أجل الحرية والديمقراطية والوحدة

 
الأمين العام
احمد الاينوبلي



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق