الأربعاء، 17 مارس 2010

الطلاب العرب في جامعة تل أبيب يتضامنون مع الطلاب المعتقلين في القدس!


تظاهر ظهر اليوم مجموعة من الطلاب العرب في جامعة تل أبيب تضامناً مع الهبة الشعبية لأهالي القدس المحتلّة وتضامناً مع الطلاب العرب في جامعة القدس المعتقلين إثر أعتصام امام الجامعة العبرية أمس الثلاثاء.
شارك في التظاهرة أكثر من 100 طالبة وطالب حملوا شعارات منددة بالسياسات الإسرائيلية تجاه الأهالي في القدس منها: "كل القدس أقصى وكل الأقصى فلسطين"، "إرفعوا أيديكم عن القدس الشرقية"، "القدس عروس عروبتكم"، "لا لحكومة الإحتلال والحرب والإستيطان والعنصرية"، " من يبني المستوطنات يبني قبراً للسلام".
وفي حديث مع سكرتير التجمع الطلابي في جامعة تل ابيب المبادر للمظاهرة, محمد عوادي, قال: "نتضامن اليوم مع إخوتنا الطلاب المعتقلين في الجامعة العبرية ونرسل تحيّة إجلال وإكبار إلى الأهالي والشباب في هبتهم مقابل آلة البطش الإسرائيلية. كما وتأتي المظاهرة إحتجاجاً على همجية ووحشية الشرطة والوحدات الخاصة في قمع المظاهرات الطلابية في القدس وإعتقال ستة منهم".
وقالت  الطالبة سمو يونس في كليَة الحقوق: "نناشد الأمة العربية بالتحرك العاجل من أجل إنقاذ القدس ونطالب لجنة المتابعة العليا بإتخاذ مواقف عملية لحماية القدس والمسجد الأقصى وننادي السلطة والحكومة الفلسطينية في الضفة الغربية بالكف عن منع الإحتجاجات والإعتصامات".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق