الأحد، 28 مارس 2010

اخبار الحريات في تونس


حــرية و إنـصاف
منظمة حقوقية مستقلة

تونس في 12 ربيع الثاني 1431 الموافق ل 28 مارس 2010
أخبار الحريات في تونس
1)    البوليس السياسي يضطهد سجين الرأي السابق منجي بن عبد الله:
 يتعرض سجين الرأي السابق الشاب منجي بن عبد الله منذ مدة لمضايقات عديدة من قبل رئيس مركز الشرطة بسيدي عمر بمدينة نابل المدعو كمال الدريدي الذي يطلب منه باستمرار وبدون استدعاء كتابي الحضور بالمركز المذكور لاستجوابه حول علاقاته وخاصة بخطيبته، مما جعله يقرر رفض الحضور بمركز الشرطة ويطالب بتوجيه استدعاء رسمي.
علما بان الشاب منجي بن عبد الله سبق وأن تم اعتقاله في إطار الحملة الشرسة التي تستهدف الشباب المتدين وأصدرت المحكمة بشأنه حكما بالسجن مدة ثلاثة أشهر مع تمتيعه بتأجيل التنفيذ.
2)    البوليس السياسي يعتقل الشاب قيس بن محمود ويعتدي عليه بالعنف:
تعرض الشاب قيس بن محمود (بائع مواد سياحية) يوم الخميس 25 مارس 2010 للاعتقال والاعتداء عليه بالعنف اللفظي والمادي من قبل عوني الشرطة المدعوين لزهر كشرودي ومحمد بن نصير التابعين لمركز شرطة بوغدير بمدينة نابل اللذين أوقفاه عندما كانا يقومان بدورية على متن دراجة نارية من نوع  xt، وطالباه بأوراق الدراجة التي كان يقودها فلما وجدا انه لا يملك أوراقا انهالوا عليه سبا وشتما فأجابهما بأن يفعلا ما يمليه عليهما واجبهما دون الاعتداء عليه بالسب والشتم. فأجاباه بأنهما من الشرطة وأنهما يفعلان ما يريدان، فطالبهما باحترامه كمواطن، فما كان منهما إلا أن كبلاه بالقيود في الطريق العام أمام مرأى ومسمع من الناس وانهالا عليه ركلا وضربا ثم اقتاداه إلى المركز المذكور وبعد حوالي الساعة أطلقا سراحه.
3)    حتى لا يبقى سجين العشريتين الدكتور الصادق شورو عيدا آخر وراء القضبان:
لا يزال سجين العشريتين الدكتور الصادق شورو وراء قضبان سجن الناظور يتعرض لأطول مظلمة في تاريخ تونس، في ظل صمت رهيب من كل الجمعيات والمنظمات الحقوقية، ولا تزال كل الأصوات الحرة التي أطلقت صيحة فزع مطالبة بالإفراج عنه تنتظر صدى صوتها، لكن واقع السجن ينبئ بغير ما يتمنى كل الأحرار، إذ تتواصل معاناة سجين العشريتين في ظل التردي الكبير لوضعه الصحي والمعاملة السيئة التي يلقاها من قبل إدارة السجن المذكور.
عن المكتب التنفيذي للمنظمة
الرئيس
الأستاذ محمد النوري


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق