الخميس، 12 نوفمبر 2009

اجتماع قيادي بين الديمقراطية وحماس

اجتمع وفد قيادي من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ضم صالح زيدان – رمزي رباح – صالح ناصر – محمود خلف – عصام أبو دقة، مع وفد من قيادة حركة حماس ضم الدكتور خليل الحية – جمال أبو هاشم – أيمن طه.

وتناول الاجتماع قضايا الحوار والمصالحة وسبل مواجهة التحديات الخطيرة التي تجابه شعبنا الفلسطيني.

الجبهة الديمقراطية أكدت أن نتنياهو يواصل فرض شروطه المسبقة على المفاوضات باستمرار الاستيطان في القدس والضفة الفلسطينية ورفض قرارات الشرعية الدولية، ويدعو الفلسطينيين والعرب للاستسلام لتلك الشروط.

كما أشار وفد الجبهة إلى أن الانقسام الفلسطيني والانقسامات العربية هي التي تقف وراء عربدة نتنياهو الاستعمارية وتراجع الإدارة الأمريكية عن موقفها بالوقف الكامل للاستيطان تمهيداً لاستئناف المفاوضات.

وأكد وفد الجبهة على الثبات على وقف الاستيطان ومرجعية المفاوضات وعلى متطلبات مواجهة مشاريع حكومة نتنياهو العنصرية الاستعمارية من خلال استئناف الحوار الوطني الشامل، للخروج من حالة الانقسام والتوجه للانتخابات الرئاسية والتشريعية في ظل توافق وطني استكمالاً لما تم الإجماع عليه فلسطينياً سواء في وثائق إعلان القاهرة ووثيقة الوفاق الوطني وما تم إنجازه في الحوار الفلسطيني في القاهرة حتى 19/3/2009 وما تضمنته الوثيقة المصرية. وذلك لتجاوز الانقسام المدمر وبناء الوحدة الوطنية ومؤسساتها في م. ت. ف. والسلطة الفلسطينية بانتخابات شاملة على أساس التمثيل النسبي الكامل.

واتفق الجانبان على أهمية مضاعفة الجهود لإنجاز المصالحة الفلسطينية الحقيقية.

المكتب الإعلامي

للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

قطاع غزة

11/11/2009

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق