الثلاثاء، 2 مارس 2010

أخبار الحريات في تونس


حــرية و إنـصاف
منظمة حقوقية مستقلة
تونس في 16 ربيع الأول 1431 الموافق ل 01 مارس 2010
أخبار الحريات في تونس  
1)    استمرار المحاصرة والمراقبة اللصيقة على المناضل السياسي زياد الدولاتلي والناشط الحقوقي زهير مخلوف:
يخضع المناضل السياسي الدكتور زياد الدولاتلي منذ مدة إلى المحاصرة من قبل أعوان البوليس السياسي الذين يراقبون تحركاته مراقبة لصيقة، وتم منعه من زيارة الناشط الحقوقي والإعلامي السيد زهير مخلوف بعد خروجه من السجن.
كما تستمر المتابعة الأمنية والمراقبة اللصيقة المفروضة على السيد زهير مخلوف ومحاصرة منزله ومنع مكونات المجتمع المدني من زيارته بالاضافة إلى حجب صفحته على الموقع الاجتماعي ''الفايس بوك''.
وحرية وإنصاف تندد بهذه الإجراءات المخالفة للقانون والتي تسعى إلى التضييق على الناشطين الحقوقيين والمناضلين السياسيين ومنعهم من أداء واجبهم والاعتداء على أبسط الحقوق التي يكفلها لهم الدستور والقانون وتطالب برفع هذه القيود ووضع حد لها ووقف العمل بهذه الإجراءات المخالفة للقانون.
2)    حتى لا يبقى سجين العشريتين الدكتور الصادق شورو عيدا آخر وراء القضبان:
لا يزال سجين العشريتين الدكتور الصادق شورو وراء قضبان سجن الناظور يتعرض لأطول مظلمة في تاريخ تونس، في ظل صمت رهيب من كل الجمعيات والمنظمات الحقوقية، ولا تزال كل الأصوات الحرة التي أطلقت صيحة فزع مطالبة بالإفراج عنه تنتظر صدى صوتها، لكن واقع السجن ينبئ بغير ما يتمنى كل الأحرار، إذ تتواصل معاناة سجين العشريتين في ظل التردي الكبير لوضعه الصحي والمعاملة السيئة التي يلقاها من قبل إدارة السجن المذكور.
عن المكتب التنفيذي للمنظمة
الرئيس
الأستاذ محمد النوري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق