الثلاثاء، 13 أبريل 2010

أخبار الحريات في تونس


حــرية و إنـصاف
منظمة حقوقية مستقلة
 تونس في 28 ربيع الثاني 1431 الموافق ل 13 أفريل 2010
أخبار الحريات في تونس
1)    الشاب زياد العبيدي يدخل في إضراب وحشي:
يشن السجين زياد العبيد المعتقل حاليا بسجن المرناقية إضرابا وحشيا عن الطعام (بدون ماء ولا سكر ولا دواء) لليوم الخامس على التوالي احتجاجا على إحالة زوجته السيدة هدى الورتاني من قبل قاضي التحقيق وإيداعها السجن وللمطالبة بإطلاق سراحها، علما بان السيد زياد العبيدي قد تم اعتقاله صحبة زوجته السيدة هدى الورتاني بعد إطلاق النار عليهما من قبل حرس الحدود.
وتجدر الإشارة إلى أن السيدة هدى الورتاني كانت أحيلت من قبل وكالة الجمهورية في هذه القضية بحالة سراح، وقد كانت تحت الرعاية الطبية بمستشفى المرسى نتيجة إصابتها بطلق ناري تسبب لها في الإجهاض.
2)    نقل السجينين البرهومي وجرار إلى مقر إدارة امن الدولة والاعتداء عليهما بالعنف:
تم في المدة الأخيرة نقل سجيني الرأي حافظ البرهومي وعدنان جرار المعتقلين حاليا بسجن المرناقية إلى مقر إدارة أمن الدولة بوزارة الداخلية بتونس العاصمة وإخضاعهما إلى البحث والاستجواب والاعتداء عليهما بالعنف المادي واللفظي.
3)    حتى لا يبقى سجين العشريتين الدكتور الصادق شورو عيدا آخر وراء القضبان:
لا يزال سجين العشريتين الدكتور الصادق شورو وراء قضبان سجن الناظور يتعرض لأطول مظلمة في تاريخ تونس، في ظل صمت رهيب من كل الجمعيات والمنظمات الحقوقية، ولا تزال كل الأصوات الحرة التي أطلقت صيحة فزع مطالبة بالإفراج عنه تنتظر صدى صوتها، لكن واقع السجن ينبئ بغير ما يتمنى كل الأحرار، إذ تتواصل معاناة سجين العشريتين في ظل التردي الكبير لوضعه الصحي والمعاملة السيئة التي يلقاها من قبل إدارة السجن المذكور.
عن المكتب التنفيذي للمنظمة
الرئيس
الأستاذ محمد النوري



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق