الثلاثاء، 13 أبريل 2010

القائمة المستقلة بحمام سوسة


قائمة الوفاء للمرحوم الصادق قلص

بيان

منذ ما يزيد عن ستة أشهر تنادت مجموعة من شباب و كوادر مدينة حمام سوسة لنقد و تقييم المجلس البلدي المنتهية نيابته ماي 2010 و قد أفضى النقاش المعمق إلى إعداد وثيقة نقدر أنها على غاية من الأهمية تختزل إخفاقات هذا المجلس و طريقة تفاعله مع متطلبات التنمية المحلية ، ثم تجاوزنا ذلك إلى التداول في إمكانية المساهمة بما يسمح به الواقع الساسي العام بالبلاد في تغيير الصورة السياسية و الإدارية لهذا المجلس و إنهاء إحتكار التجمع له و توفقنا في الأخير إلى تكوين نواة لقائمة مستقلة إنطلقت منذ اللحظات الأولى لتأسيسها في البحث عن إمكانية التوسع و الإنتشار حتى باتت القائمة جاهزة أو تكاد .
و قد استفدنا في المرحلة المنقضية من إنشغال الإدارة و الحزب و كذلك الأجهزة الأمنية بالصراعات الداخلية البربرية التي ميزت تشكيل قائمة التجمع بالمدينة .إلا أنه و منذ 3 أفريل ( تاريخ انتهاء تشكل قائمة التجمع بالمدينة ) سرى نبأ تشكيل قائمتنا المستقلة في المدينة كالنار في الهشيم و تجندت الإدارة و الحزب و الأمن لمعرفة القائمة و الكشف عن رموزها و راحوا يتتبعون المناضين و يتصنطون عليهم في المقاهي و كل الفضاءات العمومية و تحول الحال بحمام سوسة إلى ما يشبه حالة الطوارئ الغير معلنة و راحت ميليشيات الحزب المأجورة تهدد و تتوعد حينا و ترغب أحيانا أخرى . و أمام تنامي ظاهرة الهرسلة و الترهيب النفسي المراد به بعث مناخ من الخوف لقطع الطريق أمام قائمتنا فإننا نؤكد على ما يلي .
- عزمنا الراسخ على محاولة إلغاء تفرد و انفراد الحزب الحاكم بالبلدية و إدارتها و إصرارنا على فرض حقنا و حق كل المواطنين في الترشح .
- نحمل معتمد حمام سوسة و كاتب عام جامعة التجمع و السلطة الأمنية بالمدينة مسؤولياتها كاملة في كل ما قد يتعرض له أعضاء القائمة من اعتداءات بدنية و جسدية و غيرها .
- نحمل التهديدات بإستعمال العنف الجسدي ضدنا لحظة تقديم القائمة محمل الجد و ندعوا كل المواطنين و النقابيين و الحقوقيين و خاصة الوجوه التقليدية للمعارضة الحمامية لمساندتنا و مؤازرتنا يوم تقديم القائمة و الذي سيكون يوم السبت 17 أفريل على الساعة الثالثة بعد الزوال بمقر معتمدية حمام سوسة .
- نعتبر أن تاريخ و توقيت تقديم القائمة يقطع نهائيا مع كل شكل قانوني للإنسحاب التلقائي منها بإعتبار إنتهاء التوقبت الإداري للبلديات و كل محاولة لذلك ستكون تأكيدا لتورط السلطة بكل أجنحتها في إسقاط قائمتنا
 
القائمة المستقلة بحمام سوسة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق