الأربعاء، 14 أكتوبر 2009

لقاء تضامني للديمقراطية في مخيم برج البراجنة دعما لإعمار مخيم نهر البارد

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

Democratic Front for the Liberation of Palestine

14/10/2009


دعما لإعمار مخيم نهر البارد، نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين والمنظمات الديمقراطية الفلسطينية لقاءا تضامنيا في قاعة نادي القدس في مخيم برج البراجنة بحضور عدد من ممثلي الفصائل واللجان الشعبية والمؤسسات الاجتماعية وابناء المخيم.

تحدث في اللقاء عضو قيادة الجبهة الديمقراطية في لبنان احمد مصطفى الذي اعتبر ان الاصرار على اعمار المخيم نابع من القناعة التامة بأن بقاء المخيم دون اعمار يعقد النضال من اجل العودة بينما اعمار المخيم وعوده نازحيه اليه يشكل دعما حقيقيا لحق العودة ويصون الهوية الوطنية والخصوصية السياسية للمخيم باعتباره احد مكونات حق العودة. مؤكدا على قضية الاعمار ليست مسألة تقنية تتعلق بالبناء فقط بل هي قضية سياسية.

ودعا الى تجاوز جميع العراقيل التي ما زالت تحول دون بدء عملية الاعمار، مناشدا مجلس شورى الدولة ان يضع النازحون ومأساتهم اليومية وينصفهم في مطلبهم بضرورة الاسراع في ورشة الاعمار.

وتحدث عمر الجشي باسم المنظمات الشبابية الفلسطينية الذي اكد ان اعمار المخيم هو مطلب حق وعلى جميع الحريصين على الشعب الفلسطيني وحقه في العودة وفي العيش بحياة كريمة ان يدعم مطلب الاسراع بإعمار مخيم البارد. داعيا الى تسهيل حركة المواطنين من والى المخيم والغاء نظام التصاريح المعمول به والذي يزيد من معاناة ابناء المخيم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق