الثلاثاء، 27 أكتوبر 2009

لجنة الدفاع عن زهير مخلوف


بــــــــــــلاغ

نظمت لجة الدفاع على زهير مخلوف اجتماعا عاما بحضور منجي اللوز عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي التقدّمي وثلاثة محامين من المدافعين على زهير. وتمّ عرض الشريط الذي من اجله وقع إيقاف زهير. وتدخّل عديد الحاضرين وأكّدوا على أن القضية كيدية وليس هناك في الشريط ما يمكن اعتباره إساءة للغير عدا فضح واقع التلوث بنابل وفضح حالة العمّال في المنطقة الصناعية. كما أكّد المتدخّلون على أن السبب الحقيقي هو عداوة السلطة لحرية الصحافة وحرية التعبير لأن زهير مخلوف استطاع بعمله المتواصل توثيق عديد انتهاكات حقوق الإنسان سواء عندما يتعلّق الأمر بالنشطاء السياسيين أو بموقوفي الحق العام.

وتقرر عقد اجتماع يوم الاثنين 2 نوفمبر القادم للمطالبة بإطلاق سراحه مع التذكير أن زهير مخلوف سيقدّم للمحاكمة يوم 3 نوفمبر في محكمة قرمبالية.

ثم تكوّن وفد يضم رئيس اللجنة وثلّة من أعضائها وممثلين عن لجنة الصحافيين المتضامنين مع زهير وبعض أعضاء فرع الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان ببنزرت وزار زوجة زهير ووجدوا منزلها محاصرا بعدد كبير من البوليس باللباس المدني واستطاعوا أن يلتقوا بها خارج منزلها وطلبوا منها أن توقف إضرابها عن الطعام لتتمكّن من القيام بواجباتها نحو أبنائها، وقد استطاع الوفد أن يقنعها ووعدتهم بأن توقف إضرابها عن الطعام.

عن اللجنة

د. أحمد بوعزّي

26-10-2009

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق