السبت، 21 نوفمبر 2009

أخبار الحريات في تونس


حــرية و إنـصاف
منظمة حقوقية مستقلة
تونس في 02 ذو الحجة 1430 الموافق ل 20 نوفمبر 2009


1)    مضايقة عائلة وسام ونجلاء عثمان:
تتعرض عائلة الطالب وسام عثمان لليوم الثاني على التوالي إلى المضايقة من قبل أعوان مركز شرطة طريق البحر بمدينة سليمان ولاية نابل، فقد عمد أعوان شرطة المركز المذكور إلى الحضور بمنزل العائلة والضغط على الوالد لدفع ابنه الطالب وسام عثمان (طالب مرحلة ثالثة حقوق) والآنسة نجلاء عثمان (جامعية) للحضور بالمركز المذكور دون تقديم استدعاء رسمي يتضمن سبب الاستدعاء وتاريخ الحضور، علما بأن والدهما يتعرض كذلك لعدة ضغوط من بينها طرده من عمله في صورة عدم استجابة ابنه وابنته للتعليمات.
يذكر أن هذه العائلة تتعرض للمضايقات منذ عدة أعوام، من ذلك اعتقال الطالب وسام عثمان في العديد من المناسبات وإخضاعه للاستجواب والتعذيب، كما تم أيضا اعتقال الآنسة نجلاء عثمان عدة مرات وإخضاعها للاستجواب وحرمانها من العمل بالضغط على مشغلها ومضايقتها من أجل خلع حجابها.
2)    منع وفد حقوقي من مدينة بنزرت من حضور محاكمة الصحفي توفيق بن بريك:
منع أعوان البوليس السياسي يوم الخميس 19 نوفمبر 2009 وفدا حقوقيا من مدينة بنزرت من التنقل إلى العاصمة لحضور محاكمة الصحفي توفيق بن بريك.
3)    مراقبة لصيقة للصحفيين لطفي الحجي ولطفي الحيدوري:
خضع الصحافي لطفي الحجي طيلة نهار اليوم الجمعة 20 نوفمبر 2009 لمراقبة لصيقة من قبل عوني بوليس سياسي على متن سيارة حيث تابعاه من بنزرت إلى العاصمة وعادا معه إلى بنزرت، كما خضع الصحفي لطفي الحيدوري بدوره لمحاصرة البوليس السياسي لمنزله الكائن بحي المروج ولاية بن عروس.
4)    محاصرة منزل الناشط الحقوقي والإعلامي زهير مخلوف:
يحاصر أعوان البوليس السياسي منزل الناشط الحقوقي والإعلامي زهير مخلوف منذ اعتقاله في 20 أكتوبر 2009، وقد ازداد الحصار في الأيام الأخيرة مما تسبب في ترويع عائلة السيد مخلوف.
5)    حتى لا يبقى سجين العشريتين الدكتور الصادق شورو وراء القضبان:
لا يزال سجين العشريتين الدكتور الصادق شورو وراء قضبان سجن الناظور يتعرض لأطول مظلمة في تاريخ تونس، في ظل صمت رهيب من كل الجمعيات والمنظمات الحقوقية، ولا تزال كل الأصوات الحرة التي أطلقت صيحة فزع مطالبة بالإفراج عنه تنتظر صدى صوتها، لكن واقع السجن ينبئ بغير ما يتمنى كل الأحرار، إذ تتواصل معاناة سجين العشريتين في ظل التردي الكبير لوضعه الصحي والمعاملة السيئة التي يلقاها من قبل إدارة السجن المذكور.

عن المكتب التنفيذي للمنظمة
الرئيس
الأستاذ محمد النوري



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق