الخميس، 28 يناير 2010

وفد من جبهة الشعوب الغير فارسية مشترك يزور منظمة العفو الدولي في بريطانيا


زار وفد مشترك المركز الرئيسي لمنظمة العفو الدولي في بريطانيا لشرح آخر المستجدات و الأحداث للشعوب الغير فارسية في جغرافية ما تسمى بإيران, و ذلك في إطار العمل المشترك للشعوب الغير فارسية, الرامي إلى توضيح الحقائق و المجازر اليومية التي ترتكبها سلطات الاحتلال الفارسية بحق الشعب العربي في الأحواز و الشعب البلوشي في بلوشستان و بحق الشعب التركي في آذربايجان الجنوبية, و إزالة النقاب عن الوجه الفارسي العنصري القبيح و ممارساته الشوفينية بحق الإنسان و الإنسانية و الذي يتستر بالإسلام و الدفاع عن قضايا الشعوب في المنطقة.
و تشكل الوفد الذي التقى بمسئولين المنظمة للشرق الأوسط, في تاريخ 20-01-2010 من المركز الأحوازي لحقوق الإنسان و الذي مثله السيد كامل آلبو شوكة و السيد علي طرفي ( نيسي) و ممثلين عن الشعب البلوشي و الذي مثله السيد عبدالله بلوش و ممثل عن لجنة حقوق الإنسان لاذربايجان الجنوبية و الذي مثلها السيد آرس الاذربايجاني.
شرح الوفد الأحوازي الوضع الإنساني المتردي في الأحواز جراء جرائم إيران بحق جميع شرائح المجتمع الأحوازي, خاصة وضع الاسرى الاحوازيين المحكومين بالإعدام مثل: علي الساعدي 25 عاما, وليد نيسي 23 عاما, مجيد معاوي (فردي بور) 26 عاما, دعير معاوي 50 عاما, ماهر دعير معاوي 21 عاما, احمد ساعدي 28 عاما , يوسف لفتة بور 25 عاما الذين اتهمتهم السلطات الإيرانية بقتل المدعو الملا سيمري في تاريخ 12-08-2007 و شرح الوفد الأحوازي مأساة المعتقلين في السجون العراقية مثل السيد شهيد عباس شعباني ( العموري) و محمد علي العموري و السيد ... عبيداوي.
كما سلم الوفد تصريح المسئولين الإيرانيين بوجود 10200 معتقل أحوازي في سجون الاحتلال الفارسي. كما شرح الوفد بعدم السماح لعائلة الشهيد ناصر عودة الأحوازي بإستلام جثمان فقيدهم الذي وافته المنية في لندن في تاريخ 17-12-2009 و رغم كل المحاولات التي بذله أهله و أقاربه و رفاقه من اجل إرجاع جثمانه الطاهر إلى الوطن.
شرح الوفد البلوشي و الاذربايجاني كل على حد سواء وضع حقوق الإنسان في أقطارهما المحتلة و قدما تقريرا شاملا عن كل ما يحصل من جرائم من قبل الدولة الفارسية بحق الإنسان و الإنسانية. و في الاخير رد الوفد على استفسار و أسئلة المسئولين في المنظمة و اتفقوا على ضرورة التواصل و الزيارات للمنظمة من اجل إعطاء الصورة الحقيقية لما يحصل في جغرافية إيران السياسية من انتهاكات خطيرة و متعددة بحق الشعوب الغير فارسية في إيران.
المركز الإعلامي للثورة الأحوازية


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق