الخميس، 28 يناير 2010

جلب المستثمرين الأجانب لإنشاء مشاريع مجددة



أخبار تونس

تسعى تونس إلى جلب المستثمرين الأجانب لإنشاء مشاريع مجددة، حيث توفر مناخا ملائما لاستقطاب الاستثمار وموارد بشرية ذات كفاءات عالية وقدرة تنافسية عالية وفرصا استثمارية متعددة علاوة على الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي.
وقد سجلت تونس عديد الانجازات في قطاعات التكنولوجيات الحديثة والبحث العلمي اعتمادا على المستوى المتميز للخبرات التونسية.
وفي إطار تعزيز علاقات الشراكة والتعاون التجاري بين تونس والولايات المتحدة الأمريكية، استقبل السيد رضا بن مصباح وزير التجارة والصناعات التقليدية يوم الثلاثاء بتونس السيدة جانات ساندارسو نائبة مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية والمكلفة بالمغرب العربي ودول الخليج.
ويهدف هذا اللقاء إلى استقطاب الاستثمارات والمؤسسات الأمريكية والترفيع من الصادرات التونسية نحو السوق الأمريكية من خلال إيجاد الصيغ العملية والكفيلة بمزيد التعريف بالامتيازات التفاضلية التي تتيحها تونس للمؤسسات المستثمرة وبما تتسم به من انفتاح على العالم الخارجي.
وأشادت المسؤولة الأمريكية من جهتها بالتقدم الهام الذي حققته تونس في العديد من القطاعات خاصة على مستوى البنية الأساسية وتطوير محيط الأعمال وانجاز المشاريع الكبرى والنقل الجوي مشيرة إلى أهمية الاستفادة مما توفره الاتفاقية الإطارية للتجارة والاستثمار القائمة بين البلدين من آليات لتكثيف الاتصالات واللقاءات بين الجهات المختصة في البلدين.
وللعلم، يبلغ عدد الشركات الأمريكية التي تستثمر بصورة مباشرة في تونس 74 مؤسسة توفر 18 ألف فرصة عمل باستثمارات تناهز 750مليون دولار أمريكي.
وتشمل غالبية الأنشطة قطاعات الإعلامية ووسائل الاتصال وقطاع الأدوية والصناعات الغذائية والطاقة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتصنيع من أجل التصدير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق