الجمعة، 23 أكتوبر 2009

صهر الرئيس التونسي يؤسس أول مصرف اسلامي في تونس


تونس (ا ف ب)

انشأ فهد محمد صخر الماطري صهر الرئيس التونسي زين العابدين بن علي اول مصرف اسلامي في تونس اطلق عليه اسم "الزيتونة" وصفه "بالبنك العصري المنفتح على العالم".

ومن المتوقع ان يبدا المصرف الذي تساهم فيه "مجموعة برانسيس غروب" التي يتراسها الماطري ب 51 بالمئة العمل مطلع حزيران /يونيو 2010. ويبلغ راس مال البنك 25 مليون دولار ومقره في بحيرة تونس في الضاحية الشمالية للعاصمة.

واوضح الماطري (29 عاما) وهو رجل اعمال خلال الجلسة التاسيسية الاربعاء "ان مصرف الزيتونة سيكون وطنيا وعصريا ومنفتحا على محيطه العالمي"

واضاف "يسعى البنك الى دعم المنظومة المصرفية والمالية الوطنية لتوفير حلول بنكية جديدة ومتطورة وتعزيز ومساندة المؤسسات والمستثمرين التونسيين والدوليين" مؤكدا على ان "البنك استعان بخبرات دولية ومحلية في المجالات البنكية والمالية الاسلامية".

ويملك الماطري 70 بالمئة من راسمال "دار الصباح" اعرق المؤسسات الصحافية الخاصة في تونس كما يملك منذ تشرين الاول/اكتوبر 2007 الحصة الاكبر في اذاعة "الزيتونة للقران الكريم".

وتواجه تونس نشطاء اسلاميين. وكانت شهدت في كانون الاول/ديسمبر وكانون الثاني/يناير 2007 اشتباكات دامية قرب العاصمة بين قوات الامن وعناصر متطرفة اسلامية تسللت من الجزائر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق