الثلاثاء، 13 أكتوبر 2009

النقابة الوطنية للتعليم

الكونفدرالية الديمقراطية للشغل

النقابة الوطنية للتعليم

المكتب المحلي

تالسينت

Tél. : 0668368735

Confédération démocratique du travail

S N E

Bureau local

talsint

بـيـان

احتضن مقر النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل جمعا عاما يوم الاثنين 12 أكتوبر 2009 خصص لمناقشة العديد من النقط المرتبطة بالدخول المدرسي وطنيا ،جهويا،إقليميا و محليا، و قد استهل اللقاء بكلمة للأخ الكاتب المحلي للفرع تطرق فيها إلى الخطر الحقيقي الذي أصبح يهدد المدرسة العمومية و ينذر بانقراضها انطلاقا من البرنامج الاستهجاني الذي يحاول تسليع المدرسة العمومية و نخرها من الداخل حتى تفقد مصداقيتها و يفسح المجال للمدرسة الخصوصية التي تحكم بالإعدام على حق أبناء الكادحين و المهمشين في التعليم الذي هو حق للجميع، مرورا بالبنية التحتية المهترئة في جل المؤسسات التعليمية التي لم تعد صالحة لأي شيء وانتهاء بالمذكرة 122 المشؤومة الذكر .

بعد ذلك انتقل الجمع إلى مناقشة النقط الواردة في جدول الأعمال والتي كانت تتمحور حول النضالات التي تخوضها العديد من المواقع دفاعا عن المدرسة العمومية و مصير الاتفاقات المبرمة مع النيابة الإقليمية السنة الفارطة باعتبار استمرار الإدارة على الرغم من تغير الأشخاص إضافة إلى مشكل البنية التحتية المخربة و الإصلاحات المغشوشة و المتعثرة في جل المؤسسات بمقاطعة تالسينت ، وبعد نقاش جاد و مسؤول خلص الجمع إلى ما يلي:

v المساندة التامة واللامشروطة للنضالات البطولية التي تخوضها العديد من المواقع دفاعا عن المدرسة العمومية:زاكورة، ورزازات ، سلا ...

v الرفض القاطع للمذكرة 122 جملة و تفصيلا، ومقاطعة ما يسمى بمدرسة "النجاح".

v إخراج اتفاقات السنة الماضية إلى حيز الوجود.

v متابعة المسؤولين عن العديد من الخروقات: قرصنة نقط سكنى إقامة الأسرة لأستاذة من م/م م.علي الشريف و حرمان مجموعة من الأساتذة من اجتياز مباراة المدرسة الوطنية للإدارة.

v إيفاد لجنة للوقوف على خروقات مدير م/م لمريجا و إنهاء عطلته بمنتزه إدارة الساقية الحمراء.

v توفير قاعات دراسية في الفرعيات التي لا تتوفر عليها ( استغلال شبه سكنيات لأشخاص ذاتيين كقاعات دون احترام أدنى الشروط الصحية).

v توفير سكنيات للأساتذة في جميع الوحدات الدراسية و إصلاح المتوفر الذي لم يعد صالحا للإقامة.

v تغيير الوضع الكارثي الذي يميز البنية التحتية في جل الوحدات المدرسية بمجموعة مدارس المظل و مجموعة مدارس مولاي علي الشريف و م/م م. علي بن عمرو.

v تعويض جميع الأساتذة الذين انتقلوا في الحركتين الوطنية و الجهوية وملء الخصاص دون قيد أو شرط.

وبناء على ما سبق ، فإن الجمع العام يقرر مايلي:

ü دخول مجموعة مدارس المظل في إضراب عن العمل أيام 13، 14، 15و16 أكتوبر2009.

ü إضراب إنذاري في جميع المؤسسات التعليمية بجميع أسلاكها أيام 14 ،15 و 16 أكتوبر 2009 مع تنفيذ وقفات احتجاجية في فرعية+ إسردن و مقر الجماعة ومقر القيادة ومركزية الساقية الحمراء.

ü الالتحاق بالمقر على الساعة الثامنة و النصف صباحا طيلة أيام الإضراب.

و في الأخير فإننا نحذر المسؤولين عن الشأن لتعليمي من الاستهتار بمطالبنا العادلة و المشروعة و نحملهم المسؤولية الكاملة في التصعيد المقبل الذي سنواجه به كل من سيحاول سلك سياسة الهروب إلى الأمام .

المجد و الخلود لكل من يحمل هموم الكادحين و حقهم في تعليم شعبي و ديمقراطي ومجاني على أكتافه و الموت لكل المخططات الطبقية التي تحاول إعدام المدرسة العمومية.

عن الجمع العام

كاتب الفرع

عبدالكريم حاحو

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق