السبت، 28 نوفمبر 2009

أخبار الحريات في تونس


حــرية و إنـصاف
منظمة حقوقية مستقلة
تونس في 10 ذو الحجة 1430 الموافق ل 27 نوفمبر 2009


1)    اعتقال السجين السياسي السابق السيد لطفي الداسي:
اعتقل أعوان البوليس السياسي منذ أيام بجهة قفصة السجين السياسي السابق السيد لطفي داسي صحبة أربعة آخرين بسبب قيامه بتوزيع مساعدات على عدد من العائلات المتضررة من الفيضانات الأخيرة بمنطقة الرديف.
وحرية وإنصاف تدعو إلى الإفراج الفوري عن المعتقلين وتقديم الشكر لهم على ما يبذلونه من جهد لتخفيف معاناة منطقة منكوبة بالفيضان.
2)    منع عائلة الصحفي توفيق بن بريك من الزيارة:
منعت إدارة سجن المرناقية صباح اليوم الجمعة 27 نوفمبر 2009 (عيد الأضحى) عائلة الصحفي توفيق بن بريك من الزيارة بدعوى أنه غير موجود بالسجن المذكور، وأصبحت عائلته تخشى على مصيره من أن يصيبه مكروه كأن يكون تعرض للاعتداء أو النقل التعسفي أو السجن الانفرادي.
3)    محاصرة منزلي الصحفي سليم بوخذير والأستاذ محمد النوري:
يواصل أعوان البوليس السياسي محاصرة منزل الصحفي سليم بوخذير مندوب منظمة مراسلون بلا حدود بتونس في اعتداء صارخ على حرية الصحفي التي يكفلها له الدستور، وقد قضى بوخذير كامل نهار عيد الأضحى محاصرا بمنزله وأصبح يخشى على حياته كما يخشى على أفراد أسرته.
كما تعرض منزل الأستاذ محمد النوري كامل ليلة العيد للحصار من قبل أعوان جهاز البوليس السياسي في خطوة غير قانونية وغير مبررة ربما تهدف لمنع زائريه من معايدته.
4)     حتى لا يبقى سجين العشريتين الدكتور الصادق شورو عيدا آخر وراء القضبان:

لا يزال سجين العشريتين الدكتور الصادق شورو وراء قضبان سجن الناظور يتعرض لأطول مظلمة في تاريخ تونس، في ظل صمت رهيب من كل الجمعيات والمنظمات الحقوقية، ولا تزال كل الأصوات الحرة التي أطلقت صيحة فزع مطالبة بالإفراج عنه تنتظر صدى صوتها، لكن واقع السجن ينبئ بغير ما يتمنى كل الأحرار، إذ تتواصل معاناة سجين العشريتين في ظل التردي الكبير لوضعه الصحي والمعاملة السيئة التي يلقاها من قبل إدارة السجن المذكور.


عن المكتب التنفيذي للمنظمة
الرئيس
الأستاذ محمد النوري



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق