السبت، 28 نوفمبر 2009

وفد أحوازي يلتقي بعدد من المسئولين في بلجيكا


 إستمرارا لجهود الجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية الرامية إلى طرح القضية الأحوازية العادلة على المجتمع الدولي و الدول الهامة و المؤسسات الإنسانية. التقى الرفيق أبو خلود نائب الأمين العام و مسئول العلاقات الخارجية للجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية على رأس الوفد و الذي ضم الرفاق أبو إخلاص الأحوازي ممثل التنظيم في بلجيكا ‘الرفيق أبو محسن عضو لجنة العلاقات الخارجية للتنظيم و الرفيق محمود أبو كمال عضو لجنة التنظيم في بلجيكا نهار الخميس المصادف للسادس و العشرين من الشهر نوفمبر الجاري في بروكسيل عاصمة الإتحاد الأروبي و بلجيكا بعدد من المسئولين البلجيكيين وذلك إستمرارا للإتصالات و القأءات السابقة بين الجانبين في إطار شرح المستجدات على الساحة الأحوازية وما يهم الجانبين , وشرح الوفد الأحوازي أخر المستجدات في الأحواز وسياسة التطهير العرقي التي تمارسها سلطات الإحتلال الإيراني ضد أهلنا العزل في الأحواز المحتلة منها الإعدامات و الإعتقالات العشوائية و تجفيف الأنهر و مصادرة الأراضي و هدم البيوت و تفقير الأحوازيين و نهب ثرواتهم الطبيعية وعدم السماح لهم بأي نشاط سياسي علني . كما شرح الوفد خطورة النظام الإيراني الإرهابي و مشروعه النووي على أمن و إستقرار المنطقة و العالم وضرورة وقف هذا المشروع الخطير و التصدي الصارم و العاجل له وأهمية الأحواز لإيران و العالم في إستمرار أو وقف هذا المشروع الخطير .
كما ناقش الوفد ضرورة الإهتمام بالقضية الأحوازية و الشعب الأحوازي و حقوقه الإنسانية و القومية و الوطنية في إطار القانون الدولي و حق الشعوب في تقرير المصير . كما طالب الوفد الوقوف إلى جانب اللاجئين الأحوازيين في بلجيكا و الإتحاد الأوربي و عزل ملفاتهم عن الملف الإيراني لما للأحوازيين من مطالب و معانات تختلف تماما عن اللاجئين الإيرانيين و مطالبهم . وشدد الوفد ان الأحوازيين غير إيرانيين و يجب التعامل معهم من هذا المنظار لا غيره . كما شرح الوفد إنتشار الأوبئة ومنها إنفلانزه الخنازير في الأحواز و عدم إهتمام السلطات الإيرانية بهذا الأمر الخطير. وفي ختام الإجتماع شكر الوفد الأحوازي الوفد البلجيكي و شدد على حرس الجبهة لمثل هذه الإجتماعات الودية لما تقدم من فائدة لمعرفة الحقائق و تبادل الآراء بين الجانبين كما شكر الوفد البجيكي وفد الجبهة على حضوره و لما قدم من شرح وافي للأمور في الأحواز و إيران بشكل عام لما يحمل من آراء و أفاق هامة على الصعيد الإقليمي والدولي .
وكانت للجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية وفي إطار مسعاها لشرح القضية الأحوازية و بناء علاقات ودية مع أطراف دولية تساعدنا في صراعنا مع العدو الإيراني في المجتمع الدولي . إلتقت في السابق عدة مرات في إطار تمتين العلاقة و الثقة بينها و بين السلطات البلجيكية و الأروبية لشرح القضية الأحوازية و نضال شعبنا العادل وما يعانيه الشعب العربي في الأحواز من سياسات إيرانية قمعية و سياسة تطهير عرقي يخالف كافة القوانين والأعراف الدولية .
تنوية
أسماء و مسوؤليات الجانب البلجيكي في حوزة المركز الإعلامي للثورة الأحوازية.
المركز الإعلامي للثورة الأحوازية
26-11-2009


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق