السبت، 28 نوفمبر 2009

شاليط سينقل إلى مصر في غضون أيام



غزة- الرسالة نت

قالت شبكة فوكس نيوز الأمريكية :" أنه من المحتمل أن يتم انجاز صفقة شاليط الأسبوع القادم"، مضيفة أن انجاز الصفقة سيتم بعد عودة رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو من زيارته لألمانيا.
وبحسب التقرير الذي أوردته شبكة فوكس فان إحدى العقبات الرئيسية تتمحور حول المكان الذي سيتم إبعاد الأسرى المقدسيين إليه ، ومن المقرر أن يتوجه نتنياهو إلى برلين يوم الاثنين القادم على رأس وفد يضم ستة وزراء من بينهم وزيرا الخارجية والجيش، وجدير بالذكر أن ألمانيا تلعب دور الوسيط في الاتصالات غير المباشرة الجارية بين (إسرائيل) وحماس بهدف الإفراج عن الجندي غلعاد شليط.
وكانت مصادر إسرائيلية رسمية أوضحت بأن انجاز الصفقة لن يتم في غضون يوم واحد بل ربما يستغرق عدة أسابيع.
وفي القاهرة قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق أن "تقدما ملموسا" سجل في المفاوضات حول إطلاق سراح أسرى فلسطينيين مقابل الإفراج عن الجندي الإسرائيلي شاليط دون أن يخوض في تفاصيل أوفى.
ونسبت مواقع عبرية صباح اليوم السبت استناداً إلى مصادر في القاهرة أن مصر زادت من حراسها وقواتها على معبر رفح استعدادا إلى نقل شاليط من قطاع غزة إلى مصر, وبحسب المصادر فان هذه هي المرة الأولى التي تزيد مصر قواتها بهذا الشكل على معبر رفح وان هناك شئ ما سيحدث.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق