الجمعة، 20 نوفمبر 2009

أخبار الحريات في تونس


حــرية و إنـصاف
منظمة حقوقية مستقلة

تونس في 14 ذو القعدة 1430 الموافق ل 02 نوفمبر 2009
أخبار الحريات في تونس
1)    انتهاكات حقوقية بالجملة:
سجلت منظمة حرية وإنصاف هذا اليوم مجموعة من الانتهاكات التي تعرض لها الصحافيون العاملون بكل من جريدة ''الموقف'' لسان الحزب الديمقراطي التقدمي وجريدة ''الطريق الجديد'' لسان حركة التجديد، فقد عمد عدد كبير من أعوان البوليس السياسي  صباح اليوم الخميس 19 نوفمبر 2009 إلى تطويق المقر المركزي للحزب الديمقراطي التقدّمي ومنع الأمينين العامين المساعدين للحزب الصحفي رشيد خشانة (رئيس تحرير جريدة الموقف) والسيد منجي اللوز (مدير تحريرها الذي سمح له في الأخير بدخول المقر) من الالتحاق بمكتبيهما، ومنعوا بالقوة الصحافيين العاملين في الصحيفة نذكر من بينهم السادة محسن المزليني وسمير ساسي وسامي نصر من الدخول إلى مقرعملهم، ومنعوا أيضا السيد نزار بلحسن عضو الشباب الديمقراطي للحزب المذكور. كما منعوا الصحافيين سفيان الشورابي وهشام سكيك (رئيس تحرير، سمح له فيما بعد إثر تدخل السيد أحمد ابراهيم الأمين العام لحركة التجديد) من دخول مقر جريدة ''الطريق الجديد''. وفي نفس الإطار تم منع السيد عمر المستيري والسيدة سهام بن سدرين صباح اليوم من الخروج من المنزل. أما الأستاذ عبد الوهاب معطر فقد تم إيقافه على مستوى مدينة النفيضة ومنعه من الالتحاق بالمحكمة في تونس.
2)    اعتصام عمال شركة الصناعات الحديدة بقابس:
دخل عمال شركة الصناعات الحديدية بقابس منذ اليوم الخميس 19 نوفمبر 2009 في اعتصام مفتوح بمقر الاتحاد الجهوي للشغل بقابس للمطالبة بصرف رواتبهم في الآجال القانونية لتأمين مستقبلهم المهني لأن الشركة مهددة بالإفلاس.
3)    حتى لا يبقى سجين العشريتين الدكتور الصادق شورو وراء القضبان:
لا يزال سجين العشريتين الدكتور الصادق شورو وراء قضبان سجن الناظور يتعرض لأطول مظلمة في تاريخ تونس، في ظل صمت رهيب من كل الجمعيات والمنظمات الحقوقية، ولا تزال كل الأصوات الحرة التي أطلقت صيحة فزع مطالبة بالإفراج عنه تنتظر صدى صوتها، لكن واقع السجن ينبئ بغير ما يتمنى كل الأحرار، إذ تتواصل معاناة سجين العشريتين في ظل التردي الكبير لوضعه الصحي والمعاملة السيئة التي يلقاها من قبل إدارة السجن المذكور.
عن المكتب التنفيذي للمنظمة
الرئيس
الأستاذ محمد النوري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق