الجمعة، 6 نوفمبر 2009

الجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية ترحب بقرار منع بث البوق الإيراني (فضائية العالم الإيرانية) على قمر عربسات و نايسلات


رحبت الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية بقرار الإدارتين "عربسات" و "نايسلات" بمنع بث القناة الإيرانية " العالم" التي كان و مازال شغلها الشاغل هو بث السموم في العالم العربي و خلق الفتن و إثارة النعرات الطائفية و الطعن بالقيم الأخلاقية و الإنسانية و الإعلامية. و تعتبر الجبهة هذا القرار بأنه شجاع و خطوة مهمة في الطريق الصحيح.

جاء هذا الترحيب على لسان أبو هيام الأحوازي الناطق الرسمي للجبهة الذي أكد بان هذا القرار هو أصوب قرار اتخذ في الوطن العربي لمنع التخريب الإيراني و يعبر عن حكمة و حنكة سياسية و مسئولية إنسانية و قومية عالية المستوى.

و وصف أبو هيام, "القناة العالم الإيرانية" بأنها البوق الذي يصدر الاشمئزاز و الخبث المعجون بالحقد التاريخي على الأمة العربية الذي صوته يعكر الأجواء الإسلامية و العربية و يزعج المزاج السليم. هذا البوق النحس الذي لا شغل و لا عمل له إلا الطعن بالعروبة و قيمها و ثوابتها و مبادئها و رموزها و هو يستهدف الأمن العربي من خلال بث السموم و الأمراض في المجتمع.

و في سؤال المركز الإعلامي حول توقيت عملية وقف بث قناة العالم و أثرها: قال أبو هيام إن هذه الخطوة رغم شجاعتها و أهميتها, لكن جاءت متأخرة و من المفروض أن تتخذ مثل هذه الخطوة الجبارة منذ فترة طويلة لقطع لسان الفتنة و التخريب, لأنها كل ما تبثه هو تجديف و تهريج و لا يتناسب مع أبسط المعايير الأخلاقية و الإنسانية و المهنية, حيث تركت القناة على المجتمع العربي سموم و آثار سلبية و خطيرة و نحتاج المزيد من الجهود و العناية للتخلص من أثارها. و عن أهمية الخطوة قال أبو هيام: لا شك إن هذا القرار سيعكس أثار ايجابية و يساعد على تلطيف الأجواء و النفوس في العالم العربي و يمنع تغذية الفتن و التسمم.

كما طالب أبو هيام الأحوازي الإدارتين في القمر الصناعي "عربسات" و "نايلسات" المحترمين بالتمسك بهذا القرار الشجاع و عدم التراجع عنه جراء الضغوط الإيرانية و أعوانهم و الضجة التي سيخلقونها في الأيام المقبلة من خلال تحريك ذيولهم و عملائهم و أعوانهم في العالم العربي. كما طالب و ناشد الناطق الرسمي للجبهة الجهات المسئولة و المعنية في الوطن العربي بالترحيب لهذه الخطوة و اتخاذ خطوات مماثلة لقلع كل أوكار الفتن و التخريب الإيرانية في الوطن العربي المخبئة وراء مؤسسات اقتصادية و دينية و سياسية و خيرية و إعلامية التي هي منبع و مصدر الفساد و إشاعة الكره و الضغينة و إثارة الخلافات و المشاكل.

الجدير بالذكر إن إدارتي القمرين عربسات و نايلسات قاما بمنع بث قناة العالم الإيرانية و ذلك يوم الثلاثاء الموافق للثالث من شهر نوفبر/ تشرين الثاني الحالي و ذكرتا الأسباب التالية: قيام "قناة العالم" الإساءة إلى التقاليد البث الفضائي, و انتقاد المسئولين العرب بصورة لا تتماشى مع أعراف و تقاليد البث الفضائي, و اتخاذ سلوك تحريضي في خطابها الإعلامي. و أكدتا الإدارتان إنها تلقت شكاوي من مؤسسات و دوائر رسمية تتحدث عن تقديم قناة العالم الإيرانية برامج و أخبار تتعارض من الأخلاقيات الدينية و السياسية.

المركز الإعلامي للثورة الأحوازية

‏05‏/11‏/2009

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق