الثلاثاء، 26 يناير 2010

الجمعية المغربية لحقوق الانسان

بـــــــــيان تـــــــنديدي

إن مكتب فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان المجتمع يوم الأحد 18/01/2010 وبعد تداوله في طلب المؤازرة المقدم من طرف عائلات كل من حتيش خالد،كرو الحسين وعبد الله عـلوي بالريش إقليم الرشيدية. حيث تم اعتقالهم من طرف الضابطة القضائـية بنفس المدينة يومي 12-13و14 يناير 2010 ، وتعرضوا خلال مدة الحراسة النظرية من طرف ضابطين للشرطة عنصرين آخرين– غير معروف رتبتهم– إلى شتى أنواع التعذيب من تعصيب العينين والتـجريد من الملابس ورش الماء الـبارد فوق رؤوسهم والشيفون والضرب بقضيب حديدي واللكم. الشيء الذي أسفرعن إصابات بالغة الخطورة كـكدمات عـلى مستوى الذراعين والظهر والرجلين والمؤخرة وإصابة خطيرة على مستوى العين اليسرى كما هو الشأن بالنسبة لعبد الله علوي .لذا فإن مكتب الفرع :

- يسجل تكرار هذه الأفعال الشنيعة من طرف شرطة الإقليم حيث سبق الاعتداء على أحد المعاقين من طرف ضابط شرطة خلال شهر نونبر 2009.وكذلك تزوير المحاضر بالنسبة لمجموعة من الطلبة.

- يدين هذا الاعتداء الشنيع والخرق السافر لحقوق الإنسان الماس بالحق والأمن السلامة البدنية والمنافي للمواثيق المحرمة للتعذيب.

- يطالب بتطبيق القانون وتقديم كل من ثبت تورطه في ممارسة التعذيب والاعتداء على المواطنين وتوريطهم بمحاضر مزورة إلى القضاء وإنصاف الضحايا.

الـمـكــتب

Aziz Akkaoui

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق