السبت، 13 فبراير 2010

انجازات حكومة الاحتلال برئاسة المالكي


رسالة إلى الناخب العراقي
أيها الناخب

أيا كانت قوميتك وطائفتك ودينك  واتجاهك السياسي في السابع من آذار القادم ستحمل نفسك ومعك كل همومك وتخاطر بحياتك وبحياة من يحق لهم من إفراد عائلتك للإدلاء  بصوتك لانتخاب مجلس جديد للنواب لسنوات أربع قادمة وددنا إن نقدم إليك ما تحقق في ظل حكومة الاحتلال كي تستفيد منها وأنت تدلي  بصوتك لأنك ستقرر مستقبلك ومستقبل الوطن.  ابتداء إننا كمركز عراقي يرصد انتهاكات حقوق الإنسان  نرفض العملية السياسية التي جاء بها المحتل الامريكي وأسس لها خدمة لأهدافه ومصالحه .
مبنية على العرقية والطائفية مرتبطة بالاحتلال وإيران  ولن نذهب إلى صناديق الاقتراع لأننا نمارس حقا من حقوق الإنسان كما أنت تمارس عند الإدلاء بصوتك هذه الحقائق مستندة إلى إحصائيات صادرة من وزارات حكومة الاحتلال أو من منظمات دولية معتبرة وهي ليست موضع شك أو تأويل أو ادعاء بأنها تعبر عن وجهة نظر البعث أو التكفيرين كما هي عادة حكومة الاحتلال لتبرير أية مصيبة تقع على كاهلك وعند أية جريمة تقع تسفك المزيد من دمائك :

·        1000000 أرملة حسب إحصائية وزارة المرأة العراقية لعام 2008
·        4000000طفل يتيم حسب إحصائية وزارة التنمية والتخطيط الإنمائي
·        2500000من الشهداء سقطوا لغاية كانون الأول 2008 حسب إحصائيات وزارة الصحة والطب العدلي
·        800000مخطف لا يعرف مصيرهم حسب إحصائية الشكاوى المسجلة لدى وزارة الداخلية .
·   340000معتقل في سجون الاحتلال وسجون حكومة الاحتلال ومنطقة كردستان العراق حسب إحصائيات منظمات ومراصد حقوق الإنسان في العراق علما إن قوات الاحتلال اعترفت بان في سجونها يقبع 120000 معتقل
·        4500000مهجر قشريا حتى نهاية كانون الأول 2008 حسب إحصائيات منظمات دولية تعنى بشؤون اللاجئين
·        6000000عاطل عن العمل حسب إحصائيات وزارة العمل ومنظمات عراقية أخرى
·        40%من الشعب يعيشون تحت مستوى خط الفقر حسب إحصائيات وزارة حقوق الإنسان
·        76000حالة إصابة بمرض الايدز حسب إحصائية وزارة الصحة بعد إن كانت قبل الاحتلال 114 حالة فقط
·   انتشار تعاطي وتجارة المخدرات بكافة أنواعها بعد إن كان العراق قبل الاحتلال من الدول الخالية منها وفقا لتقارير منظمة الأمم المتحدة
·   550كيان سياسي حسب إحصائية مفوضية الانتخابات بينما في الولايات المتحدة الأمريكية راعية الديمقراطية المزعومة يوجد حزبين فقط
·   11400 منظمة للمجتمع المدني لا تعرف الإعمال التي تمارسها والجهة الداعمة لها  حسب إحصائية وزارتي الداخلية والعمل والشؤون الاجتماعية
·        التدمير الكامل للبنى الارتكازية في العراق حسب تقرير وزارة التنمية والتخطيط الإنمائي
·   انحدار مستوى التعليم الأساسي والجامعي وازدياد حالات التسرب من المدارس بكافة مراحلها حسب تقرير منظمة اليونسكو
·   126 شركة أمنية مسجلة لدى وزارة الداخلية تدار من المخابرات الأجنبية وتضم أكثر من 150000عنصر تمارس شتى أنواع الإرهاب بحق الشعب العراقي وجريمة شركة بلاك ووتر غير بعيدة عن الأذهان
·   43ميليشيا مسلحة تابعة للأحزاب الحاكمة مسجلة لدى وزارتي الدفاع والداخلية تم دمج إفرادها فيهما حسب لجنة دمج الميليشيات
·        45 قناة تلفزيونية حسب تسجيلها في محطتي النايل سات وعرب سات لا تعرف الجهات التي  تمولها
·        67 محطة راديو حسب إحصاء هيئة الإعلام والترددات العراقي لا تعرف الجهة التي تمولها
·   4 شبكات للهاتف النقال قيمة كل شبكة 12 مليار دولار حسب تقرير هيئة الإعلام والترددات العراقية مملوكة لقادة الأحزاب:
ا شركة كورك مملوكة لمسعود البارزاني
2-شركة أسيا مملوكة لجلال الطالباني
3-شركة زين الكويتية يمتلك 50%منها احمد الجلبي وحزب الدعوة
·   الآلاف من الشهادات المزورة قدمت من  مسئولين وأحزاب السلطة والمدراء العامين لإشغال المناصب القيادية في الدولة حسب إحصائيات هيئة النزاهة .
·   ارتفاع نسبة الأمية بين العراقيين إلى 25%من السكان بعد إن كان العراق منذ العام 1977 خاليا من الأمية حسب تقارير منظمة اليونسكو.
·        المركز الثالث عالميا في الفساد الإداري والمالي حسب معايير منظمة الشفافية العالمية .
·        المركز الأول عالميا في استهداف الصحافيين ورجال الإعلام .
·   المركز الأول عالميا في العام 2009 بعدد إحكام الإعدام التي صدرت بحق العراقيين بعد محاكمات لا تتوفر فيها شروط المحاكمة العادلة وفقا للقانون الدولي وحسب تقارير منظمات عالمية تعنى بحقوق الإنسان ومنها منظمات تابعة للأمم المتحدة .كمنظمة العفو الدولية .
·   احتقان طائفي واثني وطبقي بين مكونات الشعب العراقي بسبب قرارات الاجتثاث والتهميش والإقصاء حسب تقارير منظمة المؤتمر الإسلامي ومنظمات متخصصة .
·   هدر المال العام وثروات البلاد وحماية السراق من المسالة القانونية بسبب الانتماء إلى الأحزاب الحاكمة وتسهيل هروبهم إلى خارج البلاد.
·   انعدام الخدمات الأساسية في عموم البلاد مثل الماء الصالح للشرب والصرف الصحي والطاقة الكهربائية والخدمات الصحية والتعليمية .
·        انعدام الأمن والأمان والفشل التام في حماية المواطن وتوفير الحياة الآمنة له .
·   التغاضي عن التدخل الإيراني السافر في الشأن الداخلي العراقي من خلال خطاب احمدي نجاد و فيلق القدس وفرق الموت المدعومة منها والسكوت على جرائم العدوان المستمرة التي ترتكبها إيران بحق العراق من خلال القصف المستمر لمناطق شمال العراق واحتلال حقول النفط بسبب ارتباط معظم الحكام الحاليين بالنظام الإيراني ومن حملة الجنسية الإيرانية
·   الانتهاك المستمر لحقوق الإنسان من خلال المداهمات اليومية والاعتقال والاحتجاز والإتيان بإعمال منافية للقانون الدولي مثل الحط من الكرامة والاهانة والسب والشتم بكلمات نابية وطائفية تدعو إلى الكراهية والعنف الطائفي المحظور في القانون الدولي وتحطيم الأثاث وسرقة الأموال والمقتنيات من الدور إثناء المداهمة والتفتيش .


·   اعتقال النساء والأطفال وتعريضهم إلى شتى صنوف التعذيب والاغتصاب والحمل ألقسري في انتهاك فاضح للقانون الدولي والدولي الإنساني .
·   اغتيال أكثر من 120 إلف من العلماء وأساتذة الجامعات والأطباء ورجال القانون من قضاة ومحامين وضباط الجيش العراقي والطيارين بموجب قوائم ترد من إيران إلى فرق الموت المرتبطة بها .
·   تقسيم المدن إلى كانتونات صغيرة من خلال الكتل الخرسانية الضخمة وقطع طرق المواصلات وتضييقها بحيث باتت هذه المدن سجنا كبيرا وخاصة في المناطق التي تقطنها مكون محدد من الشعب .
·   فشل ما يسمى بمجلس النواب في إقرار القوانين التي تمس حياة المواطن ومصالحه وحقوقه بسبب التجاذبات الطائفية والتعمد في إفشال العديد من الجلسات بعدم الحضور بغية منع تحقق النصاب  لمنع إقرار مثل هذه القوانين بينما يتحقق النصاب الكامل في الجلسات التي ينظر فيها بامتيازات أعضاء هذا المجلس .
·   حرمان شريحة كبيرة من المدنيين من حقوقهم الأساسية المنصوص عليها في القانون الدولي بسبب انتمائهم السياسي في انتهاك فاضح للإعلان العالمي لحقوق الإنسان والعهدين الدوليين الخاصين بالحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية واستخدام ما يسمى بقانون المسالة والعدالة المناهض للقانون الدولي لإغراض الإقصاء والتهميش والتصفية السياسية للخصوم.
·   تدني مستوى  قطاعي الزراعة والري  وتوقع تعرض العراق لموجة جفاف كارثية في السنوات الأربعة القادمة بسبب إهمال هاتين القطاعين والفشل في الحصول على حقوق العراق المائية .
·   تعاني البيئة في العراق من تلوث بيئي كارثي بسبب استخدام قوات الاحتلال لأسلحة محرمة دوليا مثل اليورانيوم المنضب والفسفور الأبيض والغازات السامة والتي أدت إلى ازدياد نسبة الإصابة بالإمراض السرطانية والولادات المشوهة  وفشل حكومة الاحتلال في مطالبة المسبب بالعمل على إزالته.
·   رغم الطفرة الكبيرة في مدخولات العراق بسبب ارتفاع أسعار البترول ورفع الحصار إلا إن حكومة الاحتلال فشلت في العمل على إزالة الملايين من الألغام من مخلفات الحروب على العراق وعدم مطالبة دول الاحتلال بإزالتها .

·   تقلد غير العراقيين من حملة الجنسيات الأجنبية وخاصة الإيرانية  لمناصب سيادية وقيادية وعسكرية وأمنية في العراق وتعطيل النص الدستوري الوارد في دستور الاحتلال لعام 2005 بمنع تقلد حملة الجنسية الأجنبية هذه المناصب إلا بعد التخلي عنها .
أيها الناخب

قامت القوات الحكومية بالاشتراك مع قوات الاحتلال الامريكي بحملة مداهمات وتفتيش وإنزال جوي واعتقال  في العديد من محافظات القطر خلال شهر كانون الثاني الفائت وكانت الحصيلة:
·   محافظة ديالى: وشملت مركز المحافظة ,جلولاء,المقدادية,مندلي,الخالص,بني سعد,حمرين,خانقين,قرة تبة,بلدروز,السعدية ,دلي عباس,الحديد وكانت الحصيلة اعتقال (349) شخصا وقتل (شخصين)
·   محافظة بغداد: وشملت العظمية,اليرموك,حي الجامعة,المجمعات السكنية,الرشيد.حي الجهاد,البياع,حي العامل,حي العدل,الثورة,الحبيبية,عرب الجبور,بوب الشام,ابوغريب,المدائن,المحمودية,اللطيفية,وكانت الحصيلة اعتقال (318) شخصا بينهم امرأتان.
·   محافظة نينوى: وشملت مركز المحافظة,حمام العليل,سنجار,الرشيدية,ربيعة,البعاج,الحضر وكانت الحصيلة اعتقال(182) شخصا.
·   محافظة الانبار: وشملت المركز,الفلوجة,هيت,كبيسة,حديثة,السدة,الصقلاوية,الكرمة وكانت الحصيلة اعتقال(161) شخصا.
·        محافظة ذي قار : وكانت الحصيلة اعتقال (167) شخصا.
·   محافظة صلاح الدين: وشملت المركز,بيجي,الشرقاط,بلد,الدجيل,الاسحاقي وكانت الحصيلة اعتقال (145) شخصا.
·        محافظة البصرة:وشملت المركز,الزبير,ابوالخصيب وكانت الحصيلة اعتقال (138)شخصا.
·        محافظة بابل: اعتقال(29) شخصا.
·        محافظة ميسان: اعتقال(20) شخصا.
·        محافظة واسط: اعتقال (18)شخصا.
·        محافظة التأميم: اعتقال(17)شخصا.
·        محافظة كربلاء: اعتقال (15) شخصا

أيها الناخب
المغلوب على أمره حسبك الله لقد كان دخل العراق في الدورة البرلمانية التي انقضت من صادرات البترول (380)مليار دولار فما الذي تحقق لق منها من خدمات وفرص عمل وامن ورفاهية بينما يتقاضون الملايين من الدولارات سنويا رواتب وامتيازات لا مثيل لها في العالم  ويشترون الأبنية والقصور في عواصم العالم .
أيها الناخب
يحاولون شراء صوتك بالبخس الإثمان كي تستمر امتيازاتهم وسرقاتهم وكراسيهم وأنت تلهث على لقمة العيش فلا تكن شريكا في هذه الجرائم بمنحهم صوتك لهم تكون مسئولا إمام الله ثم الوطن.
أيها الناخب
جعلوا كل أيامك دامية بتفجيرات إرهابية هم من يقوم بتدبيرها ويلصقون التهم الجاهزة بالصداميين والتكفيرين فهل طالت هذه التفجيرات الإجرامية إحدى مقرات الأحزاب الحاكمة أو قادتها فإذا كان الإرهابيون بعد هذه السنوات العجاف من عمر الاحتلال لأرضك الطاهرة لهم القدرة للوصول إلى أهداف قرب منطقتهم الخضراء المحصنة  فلم لا يستهدفونهم إن لم يكونوا هم الجناة  وهل تصدق مسرحية الاعترافات الكاذبة التي يعرضونها على شاشات التلفاز .تساءل مع نفسك كيف استطاعوا اختراق هذه النقاط التفتيشية  للوصول إلى أهدافهم بيسر وسهولة إن لم يكونوا يحملون  مستمسكات تبيح لهم المرور دون تفتيش أو إعاقة في نقاط التفتيش .
أيها الناخب
وأنت تمارس حقك القانوني والإنساني في الإدلاء بصوتك تذكر إن عضو مجلس النواب الذي ستنتخبه سيتقاضى سنويا (823)إلف دولار ولان عدد أعضاء المجلس القادم (310) أعضاء سيكون مجموع ما سيتقاضونه سنويا (بحدود 34مليار دينار)عدا المخصصات الاجتماعية الأخرى التي تزيد موازنتها على موازنة القطاع الزراعي  في العام الواحد .
أيها الناخب
إن عضو مجلس النواب وإفراد عائلته منحوا الجواز الدبلوماسي  وربما قرات أو سمعت عما كتبتها الصحافة البريطانية  عن (فضيحة جعاز والدة احد أعضاء مجلس النواب الذي انتخبته)في المطار البريطاني  التي أصبحت محلا للتندر والاستخفاف بالدبلوماسية العراقية ..
أيها الناخب
تأكد إن أمريكا عندما أقدمت على ارتكاب جريمة العدوان واحتلال العراق  بعد إن سوقت سيلا من الأكاذيب والتضليل للشعب الامريكي والعالم وللعراقيين لم تكن من اجل تحقيق الديمقراطية المزعومة في بلادك أو تخليصك من نظام ديكتاتوري كما زعموا بل من اجل الهيمنة على ثرواتك وإذلالك في أرضك  فكم من أنظمة ديكتاتورية في العالم تحض بحماية ودعم أمريكا وتتغاضى عن كل انتهاكات حقوق الإنسان فيها لا لشيء إلا لأنها تسير في فلكها إما أنت فانك تدفع دما تروي أرضك الطاهرة وحقوقك تنتهك جهارا ونهارا ولا احد في العالم يكترث إليك أتعرف لماذا لان أمريكا ومن تحالف معها وإيران تريد ذلك كي تبق ضعيفا مهانا منتهك الحقوق تبحث عن لقمة العيش فلا تجدها .
أيها الناخب
ستذهب إلى صناديق الاقتراع لأنك تمارس حقك الإنساني والدستوري ولكن حذاري إن تخدع مرة أخري تحت مسميات طائفية وفتاوى منسوبة إلى مرجعيات  أو صادرة منها فهي تنعم برغيد العيش على حساب ماساتك ومعاناتك ودمائك ولها مشاريع وأموال في بقاع الأرض .
امنح صوتك لمن تعتقد انه  أهل بثقتك  ويسعى من اجل تحقيق مصالحك ويدافع عن حقوقك  لا تلتفت إلى قوميته أو مذهبه  أو دينه ,امنح صوتك لمن يستطيع إن يحقق التغيير الحقيقي من اجل العراق أولا وأخرا والفظ هذه
الوجوه الكالحة المجرمة بحقك وبحق وطنك وليكن صوتك المسمار الأول في نعش الاحتلال من اجل تحرير
وطنك من براثنه  ليعود العراق إلى أهله والى بناته الحقيقيين . امنح صوتك للتغيير وبغير ذلك ستندم ولات ساعة مندم .

إلا هل بلغنا اللهم فاشهد.




المحامي
ودود فوزي شمس الدين
مدير المركز العراقي لحقوق الإنسان
بغداد المحتلة
13/2/2010


































ز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق