السبت، 13 فبراير 2010

رسالة قائد المقاومة الايرانية السيد مسعود رجوي


عشية ذكرى الثورة ضد الشاه
أيها المواطنون الأعزاء،
أيها المنتفضون الايرانيون من أجل الحرية،
نشرت وكالات الأنباء الدولية قبل ساعة البيان المشترك أو النداء المشترك الصادر عن الاتحاد الأوربي والولايات المتحدة الأمريكية حول التزام نظام الملالي الحاكم في إيران بمراعاة حقوق الشعب الإيراني خاصة في يوم 11 شباط (فبراير).
في مساء يوم 8 شباط (فبراير) ذكرى عاشوراء المجاهدين أي ذكرى الاستشهاد المرفل بالعز والفخر لرمزي المقاومة من أجل الحرية مجاهدي الشعب أشرف رجوي وموسى خياباني في شباط (فبراير) 1982 أخيرًا وفي أعقاب سيل عارم لدماء الشهداء سال وجرى حتى الآن باستمرار في إيران الرازحة تحت الديكتاتورية الدجالة المعادية للإنسانية قام المجتمع الدولي ولأول مرة باتخاذ موقف مشترك حيث أصدر بيانًا دان فيه الانتهاك المستمر لحقوق الإنسان في إيران الرازحة تحت سلطة «الولي الفقيه». وجاء في البيان:
«إن قلقنا يأتي من منطلق تعهدنا بالاحترام العالمي الشامل لحقوق الإنسان. إننا وبوجه خاص نشعر بقلق بالغ حيال الاستعدادات الراهنة لممارسة مزيد من العنف والقمع خلال الأيام القادمة وخصوصًا في يوم 11 شباط (فبراير) الجاري ذكرى تأسيس الجمهورية الإسلامية... إننا ندعو الحكومة الإيرانية إلى الالتزام بتعهداتها الدولية وإنهاء تعاملها السيئ واعتداءاتها ضد شعبها ومؤاخذة ومحاسبة مرتكبي هذه التجاوزات وحالات سوء المعاملة وإطلاق سراح الذين يمارسون حقوقهم».
كما وفي بيانهما المشترك وجهت دول الاتحاد الأوربي والإدارة الأمريكية تحذيرًا للنظام الإيراني كالتالي:
«إن حملة الاعتقالات الواسعة والمحاكم الجماعية وتهديد المتظاهرين بالإعدام وترهيب وتخويف أعضاء عوائل المعتقلين والاستمرار في إنكار حق المواطنين في التعبير السلمي عن آرائهم تتناقض ومعايير حقوق الإنسان».
أيها المواطنون،
إن هذه الشهادة الدولية تأتي بمثابة إلقاء الحجة على الجميع كونها شهادة على الحقوق القانونية للشعب الإيراني في التظاهرة والتعبير الحر عن الرأي ضد القمع والديكتاتورية وأنه يجب محاكمة الآمرين بالاعتداء على حقوق الشعب الإيراني والقيم الأممية والعالمية الشاملة لحقوق الإنسان ومحاكمة منفذي هذه الاعتداءات ولا محاكمة المتظاهرين والمواطنين الذين انتفضوا لاستيفاء حقوقهم العادلة.
إن المنتفضين لم يخافوا ولم يخشوا شيئًا بل وقفوا صامدين مثلما وقف «أشرف». العالم وقف اليوم بجانبكم. إن السلطة والسيادة تعودان لجمهور الشعب الإيراني.
لقد بدأت نهاية عهد الملالي المحتلين.
لقد حان الوقت للانتفاض، انتفاض جميع أبناء الشعب الإيراني.
إن أرض إيران تتطلب انتفاضة كل فرد من أبنائها!
فانتفضوا بشعار: «ليسقط مبدأ ولاية الفقيه» و«الموت للديكتاتور – الموت لخامنئي»!
انتشلوا الثورة من فم الذئاب التي سرقتها!
السيل العارم لدماء الشهداء على ضوء الشمس الساطعة للمقاومة والحرية من أجل إيران كفيل لانتصار شعبنا الأكيد.
مسعود رجوي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق