السبت، 13 فبراير 2010

أخبار الحريات في تونس


حــرية و إنـصاف
منظمة حقوقية مستقلة
تونس في 27 صفر 1431 الموافق ل 12 فيفري 2010
أخبار الحريات في تونس
1)    البوليس السياسي بنابل يعتقل ثلاثة ناشطين حقوقيين:
اعتقل أعوان البوليس السياسي بنابل مساء اليوم الجمعة 12 فيفري 2010 كلا من السادة شادي بوزويتة وبلال الرايس وعادل غريب إثر خروجهم من أحد مساجد المدينة واقتادوهم إلى مركز الشرطة، ولم يطلق سراحهم إلا بعد التثبت من هوياتهم، وقد تعلل أعوان البوليس السياسي بأن هذا الاعتقال جاء في إطار المراقبة العادية التي يقومون بها، علما بأن المعتقلين الثلاثة يتعرضون باستمرار لمثل هذه المضايقات المسلطة عليهم من قبل أعوان البوليس السياسي.
وحرية وإنصاف تندد بمضايقة السادة شادي بوزويتة وعادل غريب وبلال الرايس وتدعو السلطة إلى وقف هذه الحملات التي تستهدف الشباب المتدين.  
2)    استمرار اعتقال شبان منزل بورقيبة:
لا يزال الشبان عماد القبطني وخالد الدلاجي وصلاح الطعبوري وعمر الفنطازي وشكري العراس ومنير النفزي أصيلي عمادة سيدي منصور معتمدية منزل بورقيبة قيد الاعتقال لليوم الخامس على التوالي، ولا تزال عائلاتهم تجهل سبب ومكان احتجازهم.
وحرية وإنصاف تجدد مطالبتها للسلطة بوقف الاعتقالات العشوائية واستهداف الشبان بسبب انتمائهم الفكري والعقدي وتدعو إلى إطلاق سراحهم فورا وتوفير مناخ من الحوار واحترام حرية الانتماء والمعتقد.
3)    حتى لا يبقى سجين العشريتين الدكتور الصادق شورو عيدا آخر وراء القضبان:
لا يزال سجين العشريتين الدكتور الصادق شورو وراء قضبان سجن الناظور يتعرض لأطول مظلمة في تاريخ تونس، في ظل صمت رهيب من كل الجمعيات والمنظمات الحقوقية، ولا تزال كل الأصوات الحرة التي أطلقت صيحة فزع مطالبة بالإفراج عنه تنتظر صدى صوتها، لكن واقع السجن ينبئ بغير ما يتمنى كل الأحرار، إذ تتواصل معاناة سجين العشريتين في ظل التردي الكبير لوضعه الصحي والمعاملة السيئة التي يلقاها من قبل إدارة السجن المذكور.
عن المكتب التنفيذي للمنظمة
الرئيس
الأستاذ محمد النوري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق