الثلاثاء، 20 أكتوبر 2009

احمد ابراهيم متمسك بترشحه للانتخابات الرئاسية في تونس رغم "التضييقات"

ا ف ب - تونس (ا ف ب) - اعلن احمد ابراهيم مرشح حركة التجديد (الحزب الشيوعي سابقا) للانتخابات الرئاسية في تونس المقررة الاحد المقبل، انه لن ينسحب من المعركة "رغم التضييقات" التي اكد انه يتعرض لها.

وقال ابراهيم في مؤتمر صحافي عقده الثلاثاء بحضور المعارض التونسي مصطفى بن جعفر الامين العام لحزب المنتدى الديموقراطي للعمل والحريات "أنا متشبث بحقي ولن أترك الميدان فارغا من المعارضة الجدية والفرصة لتمكين التونسيين من اختيار مرشحهم بحرية رغم كل التضييقات التي أتعرض لها".

واضاف ابراهيم "ايام معدودة وأختتم حملتي الانتخابية التي لم افتتحها (...) ومع ذلك لن أنسحب وواجبي هو مواصلة الكفاح من أجل ممارسة حقي الذي هو ليس منة من أحد". وتابع "حتى الان لم أعقد اجتماعا شعبيا يضم انصاري في تونس العاصمة وتم حجز بياني الانتخابي لاكثر من اسبوع لاسباب سياسية وحجزت صحيفة الحزب".

وتمت مصادرة البيان الانتخابي لاحمد ابراهيم وصحيفة "الطريق الجديد" الاسبوعية الناطقة باسم الحركة بداعي "انتهاك القانون الانتخابي" تزامنا مع انطلاق الحملة الانتخابية في الحادي عشر من تشرين الاول/اكتوبر والتي تختتم في الثالث والعشرين من الشهر نفسه.

وارجأت الحركة مرات عدة اطلاق حملتها الانتخابية التي كان مقررا ان تتم عبر جولة يقوم بها احمد ابراهيم (68 عاما) في عدد من شوارع العاصمة تونس.

وتمكن في نهاية الاسبوع الماضي من عقد اجتماعات في ثلاث مدن تونسية في الساحل والجنوب.

واكد هذا الجامعي انه "ليس في سباق حقيقي لان هناك مرشحا يقف على متر واحد من نقطة الوصول في حين لا يزال الاخرون عند خط البداية"، وطالب التلفزيون الحكومي ب"اقامة مناظرة تلفزيونية بين كل المرشحين يعرض خلالها كل مرشح وجهة نظره للناس".

ويتراس ابراهيم منذ سنتين حركة التجديد المعارضة التي لها ثلاثة نواب في البرلمان التونسي.

وتعتبر حركة التجديد وريثة الحزب الشيوعي الذي تأسس العام 1920. وهي تقود حاليا ائتلافا يضم مجموعات من التنظيمات اليسارية والمستقلة ينشط تحت اسم "المبادرة الديموقراطية" وهو الذي رشح ابراهيم للانتخابات الرئاسية.

وطالب ابراهيم في برنامجه الانتخابي "بالقطع مع الانفراد بالراي وهيمنة الحزب الحاكم على الدولة والمجتمع بعيدا عن كل مساءلة او محاسبة".

ووجد احمد ابراهيم الدعم من مصطفى بن جعفر لانه "المرشح الجدي الوحيد" المعارض في السباق الانتخابي حسب ما صرح بن جعفر الذي اقصي من السباق في الانتخابات الرئاسية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق