الثلاثاء، 20 أكتوبر 2009

صاحب موقع بوابتي يعرضه للبيع بعد حجبه في تونس بسبب مقال عن كتاب " حاكمة قرطاج"

لقاهرة 19 أكتوبر 2003

أعربت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان عن رفضها لاستمرار السلطات التونسية فى انتهاك حرية الرأى والتعبير و قيامها بحجب موقع "بوابتى " www.MyPortail.com " بعد نشره لاحدى المقالات التي استعرضت كتاب " حاكمة قرطاج" الصادر عن دار نشر فرنسية ، والذي يتناول سيطرة السيدة ليلى بن على زوجة الرئيس وأسرتها على كل زمام الأمور في تونس.

ونشر الموقع فى صدر صفحته بعد الحجب إن "موقع بوابتي محجوب بتونس، البلد الذي يصدر منه الموقع، كما يتعرض لمضايقات تمنعه من نشر محتويات جديدة وسنعاود النشر بإذن الله، حالما نتمكن من تجاوز هذه التعطيلات والمضايقات " !

وعقب اسبوع من المحاولات الفاشلة لإعادة الموقع لجأ "فوزي مسعود " مطور وصاحب الموقع الى طرحه للبيع، خاصة ان الموقع كان قبل حجبه يتعرض لمضايقات متنوعة في حدتها ووتيرتها، استهدفت عمل الموقع كما استهدفته هو شخصيا.

وقد اشتهر موقع بوابتي على المستوى العربي بدرجة كبيرة ، نتيجة حرصه على نشر مقالات الرأي وهو ما شجع عشرات الكتاب العرب المعروفين على الكتابة له.

وطالبت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان الحكومة التونسية أن تحقق وعودها الانتخابية التى أطلقتها منذ فترة قصيرة كنوع من تحسين صورتها قبيل الانتخابات البرلمانية والتشريعية المقبلة بأن تحترم الحريات الأساسية للمواطنين ولاسيما حرية الرأي والتعبير .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق