الثلاثاء، 20 أكتوبر 2009

إيداع الناشط الحقوقي زهير مخلوف بسجن مرناق

حــرية و إنـصاف

منظمة حقوقية مستقلة

تونس في 01 ذو القعدة 1430 الموافق ل 20 أكتوبر 2009

إيداع الناشط الحقوقي زهير مخلوف بسجن مرناق

وتحديد جلسة محاكمته ليوم 3 نوفمبر القادم

فوجئت الأوساط السياسية والحقوقية بتونس صباح اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2009 باعتقال الناشط الحقوقي السيد زهير مخلوف وإيداعه سجن مرناق من أجل تهمة الإساءة إلى الغير عبر الشبكة العمومية للاتصالات (بمقتضى الفصل 86 من مجلة الاتصالات) في القضية عدد 96838 وحجز موعد جلسة المحاكمة ليوم 3 نوفمبر2009 ، وقد رأت السلطة السياسية في تونس في النشاط الإعلامي الحقوقي الذي يقوم به السيد زهير مخلوف وفضحه للانتهاكات المتكررة لحقوق الإنسان وكشفه للخروقات اليومية التي تتعرض لها حقوق وحريات المواطنين، رأت في ذلك مبررا لاعتقاله خاصة في هذه الفترة بالذات (فترة الانتخابات) من أجل أفعال لا يعاقب عليها القانون في العادة إذ هي من مستلزمات التغطية الصحفية الميدانية.

وقد لجأت السلطة لتوظيف القضاء ضد السيد زهير مخلوف لإسكات صوته، بعد أن تعرض في عديد المناسبات السابقة للاعتداء بالعنف والتهديد بالقتل، كما تعرضت سيارته للتكسير في مناسبات مختلفة، وهو ما يؤكد سياسة الاستهداف التي يتعرض لها الناشط الحقوقي المذكور باعتبار أن سجنه يأتي كحلقة من حلقات هذا الاستهداف.

وحرية وإنصاف:

1) تدين بشدة اعتقال الناشط الحقوقي السيد زهير مخلوف وتطالب بإطلاق سراحه فورا ووقف التتبعات في شأنه وتعتبر اعتقاله حلقة أخرى لتوظيف القضاء في الخصومات السياسية بغرض تصفية حسابات السلطة مع المعارضة.

2) تناشد أحرار العالم من شخصيات وأحزاب سياسية وجمعيات ومنظمات حقوقية للتدخل من أجل إطلاق سراح السيد زهير مخلوف وجميع المعتقلين السياسيين ومساجين الرأي.

3) تدعو السلطة إلى تحييد القضاء في القضايا السياسية والانفتاح على الواقع وعدم تجريم الرأي المخالف وإنهاء حالة الاحتقان التي يعرفها المشهد السياسي والحقوقي في تونس.

عن المكتب التنفيذي للمنظمة

الرئيس

الأستاذ محمد النوري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق