الثلاثاء، 20 أكتوبر 2009

الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب فرع آسفي .

في ظل وضع محلي كارثي على شتى المستويات ، ما زالت آسفي خارجة عن نطاق التنمية الحقيقية باستمرار نهب المال العام ( مقالع الرمال ، مواقف السيارات ، الأكرية ، البنزين ، ...) وأفواج عاطليها تتزايد في غياب حلول جذرية لمشكل البطالة بالإقليم . و ما يزيد الصورة سوادا انهيار القدرة الشرائية للمواطنين الكادحين في ظل حرب هوجاء للأسعار الملتهبة لا سيما المواد الأساسية (الماء والكهرباء ، السكر ، المحروقات ، ...) و كذا الضرائب الباهظة و التسريحات الجماعية للعمال (السيمسي CMC مثلا) . كل هذا يتم في وقت لا تزال السلطة الوصية بالإقليم تواصل سياسة تلميع الواجهة بشتى الأشكال للتغطية على أوضاع التهميش و البؤس قصد رسم صورة وردية خادعة للواقع المأساوي للمدينة .

و إبان اللقاء الإعلامي الذي أقيم بقصر ولاية جهة دكالة عبدة يوم الإثنين 19 أكتوبر 2009 على الساعة العاشرة صباحا تحت شعار : " التعاونيات رافعة للتنمية الجهوية " و بحضور الكاتب العام للوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول في الشؤون الإقصادية ، و في يوم احتجاجي طبيعي سلمي للجنة و الذي تحول إلى يوم غضب عام تجاه السياسات المتبعة من طرف الوالي في علاقته باللجنة ، حيث انكشف قناع والي جهة دكالة عبدة التنموي و تحول إلى أداة تخريبية في استحضار خطير للممارسات المخزنية الرجعية ، إذ قامت أجهزة القمع بمختلف تلاوينها السرية و العلنية ( البوليس ، القوات المساعدة ، ...) بمنع معطلي اللجنة من حقهم الدستوري في الاحتجاج بصنع جدار أمني واسع ، بل تطورت الأوضاع إلى هجمة شرسة عنوانها الركل والضرب والرفس و السب و القذف و الكسور و العظ و نزع حجاب بعض المعطلات ،... وعلى إثر ذلك نقل المصابون إلى مستشفى محمد الخامس الذي رفضت إدارته إعطاء الإسعافات الدقيقة للحالات الخطيرة (عز الدين أغظف : إصابة على مستوى الساق و الكتف - بشرى الزاهير: كسر على مستوى الكاحل - سعيد بركات : عظ على مستوى الذراع - منال بلحاج : إصابة على مستوى القلب - ......) إضافة إلى رضوض وإغماءات .

و من هذا المنطلق، نعلن للرأي العام المحلي ، و الوطني ما يلي :

إدانتنا لسياسة القهر ، و التفقير التي يمارسها والي جهة دكالة عبدة في حق أبناء آسفي لرسم لوحة "كولوا العام زين "

نحمل المسؤولية الكاملة و ما ستؤول إليه الأوضاع لوالي جهة دكالة عبدة في حالة استمراره التنصل من مسؤوليته، فبدل إيجاد الحلول أعطى أوامره بتكسير ضلوع المعطلين ،.

إصرارنا على مواصلة أشكالنا النضالية التصعيدية و الاحتفاظ بالسرية وبحق التشهير و فضح ملفات ناهبي المال العام بالإقليم.

دعوتنا كافة الإطارات الشبيبية والسياسية والنقابية و الحقوقية و الإعلامية و الجمعوية إلى التضامن من أجل التغيير و إلى مساندتنا في معركتنا المفتوحة و التي ستتضمن مسيرة شعبية ستنطلق من أمام مستشفى محمد الخامس يوم السبت 24 أكتوبر 2009 على الساعة الرابعة و النصف مساء .

قد يستقوون علينا بالبوليس و أقبية السجون و لكن لن ينالوا من عزمنا و إصرارنا.

الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب فرع آسفي .

نضال مستمر و متواصل من أجل الحق في الشغل و التنظيم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق