الأحد، 29 نوفمبر 2009

أحكام قاسية في حق مناضلي إوطم بمراكش


جمعية اطاك المغرب لمناهضة العولمة الرأسمالية مجموعة طنجة

2009 / 11 / 28
جمعية اطاك المغرب لجنة
لمناهضة العولمة الرأسمالية الاعتقال السياسي
ـ مجموعة طنجة ـ
أحكام قاسية في
حق مناضلي إوطم بمراكش

في خضم النضالات التي تخوضها الحركة الطلابية بالعديد من الكليات والجامعات، عرفت كلية الحقوق بمراكش سلسلة من النضالات الطلابية دفاعا عن حق الطلبة في التسجيل ومتابعة الدراسة.. وعوض فتح الحوار مع ممثلي الطلبة الإوطميين، والاستجابة لمطالبهم العادلة والمشروعة.. استنجدت الدولة، وكعادتها، بأساليبها المعهودة.. وسخٌرت أجهزتها القمعية والاستخباراتية والإعلامية لإحكام الخناق والحصار ضد الاحتجاجات والنضالات الطلابية.. مداهمة بين الفينة والأخرى ساحات الجامعة ومدنسة حرمتها لاعتقال القادة والمناضلين الطلبة الإوطميين.
وفي هذا الإطار تم اعتقال سبعة طلبة، وبعد استفادتهم من "وجبات التعذيب الدسمة"، قـُدٌم ثلاثة منهم للمحاكمة، حيث صدرت في حقهم أحكام قاسية وجائرة.. وضٌحت بالملموس طبيعة الديمقراطية التي يومن بها النظام القائم ببلادنا!. إنه القمع والاستبداد، والمزيد من التطاول على المكتسبات والتضييق وخنق الحريات.
وبالتالي نضيف صوتنا كجمعية مناصرة للاحتجاج ومناهضة للعولمة الرأسمالية لجميع الأصوات المنددة بهذا الوضع، والمدينة لهذه الأحكام، والمتضامنة مع جميع معتقلي الحركة الطلابية والحركات الاحتجاجية.. ومعتقلي الرأي والصحافة..الخ
وتحيتنا عالية لجميع المعتقلين ولعائلاتهم ورفاقهم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق