الأحد، 29 نوفمبر 2009

السيدة رجوي ترحب بقرار مجلس حكام وكالة الطاقة النووية ضد البرنامج النووي لنظام الملالي


مناشدة المجلس الامن بفرض عقوبات شاملة على النظام الايراني فورا
رحبت السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الايرانية بقرار مجلس الحكام للوكالة الدولية للطاقة الذرية مناشدة المجلس الامن الدولي بفرض عقوبات نفطيه وتسليحية وتكنولوجية ودبلوماسية شاملة على النظام الايراني فورا.
وقالت السيدة رجوي ان تطورات الاشهر الاخيرة ومفاوضات دول 1+5 مع الفاشية الدينية الحاكمة في ايران حول الملف النووي اكدت بان وضع اي رهان على المفاوضات مع هذا النظام ليس سوى سراب بل ان يوفر للملالي الفرصة الزمنية اللازمة لامتلاك القنبلة النووية ليس الاّ.
ان القرار الصادر عن مجلس الحكام الذي ادان وبعد توقف دام اربعة اعوام نشاطات النظام النووية غير الشرعية,

حظي بتأييد من قبل جميع الاعضاء الدائميين في مجلس الامن الدولي, الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا وفرنسا والصين وروسيا و كذلك ألمانيا. بينما صوتت ثلاث دول فنزويلا و ماليزيا و كوبا فقط ضد القرار وذلك في الوقت الذي بذل نظام الملالي خلال الاسبوع ماضي جهودًا واسعة النطاق ان يحول القرار دون المصادقة عليه لكنه اصطدم برد دولي صارم.
وادان مجلس حكام الوكالة في القرار الذي صادق عليه يوم الجمعة 27 تشرين الثاني / نوفمبر 2009 النظام الإيراني لنشاطاته النووية السرية وخرقه للتزاماته حيال الوكالة الدولية للطاقة الذرية. ويطالب القرار النظام الإيراني بايقاف النشاطات الخاصة بانشاء موقع "قم" لتخصيب اليورانيوم وبشكل عاجل. وكان هذا الموقع الذي تم الكشف عنه عام 2005 من قبل المقاومة الإيرانية قد اخفي من قبل النظام الإيراني حتى إيلول الماضي.
أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق