الأحد، 4 أبريل 2010

300 قتيلا ومصابا فى تفجيرات متفرقة فى العراق استهدفت السفارة المصرية والسورية والايرانية والالمانية .. والقاعدة تتهم المالكى


كتب – سيد أمين
قتيل واصيب 294 عراقيا فى تفجيرات متفرقة فى العراق استهدفت السفارة المصرية والسورية والإيرانية والألمانية وعددمن مراكز الشرطة والصحوات .
ارتفعت حصيلة تفجيرات بغداد بالسيارات المفخخة والتي استهدفت مقرات سفارات في بغداد إلى 30 قتيلا و 175 جريحا في حصيلة جديدة .
وذكر مصدر حكومي إن " 30 قتيلا على الأقل و 175 جريح آخرين كحصيلة جديدة في ثلاثة تفجيرات متزامنة استهدفت سفارات إيران وسوريا ومصر وألمانيا في بغداد ".
وأضاف المصدر أن " التفجيرات نفذت بسيارات مفخخة بعضها يقودها أشخاص على مقرات السفارات المستهدفة في بغداد ".
كما قتل خمسة أشخاص فيما أصيب 25 آخرون بجروح في حصيلة أولية قبل قليل بينهم من عناصر الجيش الحكومي اثر انفجار سيارة مفخخة يقودها شخص بالقرب من جامع (حي دراغ) في منطقة المنصور غرب العاصمة بغداد ، اليوم (الأحد).

 وذكر مصدر حكومي " إن السيارة التي يقودها شخص و استهدفت مقر السفارة السورية والالمانية قرب مرطبات الرواد في منطقة المنصور ".

 واكد المصدر " ان انفجار ثاني وقع بالقرب من مطعم كباب نينوى في شارع ال14 رمضان في منطقة المنصور غرب بغداد ولم تعرف حجم خسائره المادية والبشرية حتى الان ".

 وأضاف المصدر إن " سيارة مفخخة انفجرت قرب مقر "السفارة الإيرانية والمصرية " في منطقة الصالحية دون إن يعطي تفاصيل حجم الأضرار والخسائر البشرية والمادية التي سببها الانفجار كما لم تصدر حصيلة أولية من الجهات الرسمية عن حجم الخسائر ".

 وأشار المراسلون إلى إن دوي عدة الانفجارات سمع في عدة أحياء من منطقة الرصافة شرقي العاصمة بغداد بسبب ضخامتها .
وانفجرت سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق لدى مرور دورية للشرطة الحكومية بمنطقة وادي حجر وسط مدينة الموصل مركز محافظة نينوى ، اليوم (الأحد).

 وذكر مصدر حكومي " إن الانفجار اسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة 18 اخرين بينهم ضابط برتبة نقيب بجروح مختلفة ، تم نقلهم إلى احد المستشفيات القريبة لتلقي العلاج".

 وأضاف المصدر " إن الانفجار اسفر أيضا عن إلحاق أضرار مادية بالمحال التجارية القريبة من الانفجار ".

 وتبعد مدينة الموصل مركز محافظة نينوى مسافة 405 كم شمال العاصمة بغداد.
وانفجرت عبوة ناسفة كانت مزرعة على جانب الطريق العام بقضاء الشرقاط (90) كم شمال تكريت مركز محافظة صلاح الدين ، اليوم (الأحد).
وذكر مصدر حكومي " إن الانفجار استهدف دورية تابعة لقوات الشرطة اسفر عن إصابة اثنين من أفرادها تم نقلهما إلى إحدى المستشفيات القريبة لتلقي العلاج " .
وأضاف المصدر " إن الانفجار اسفر أيضا عن إلحاق أضرار مادية بإحدى عجلات الدورية ".
كما أصيب عشرة أشخاص بينهم شرطي حكومي بانفجارين منفصلين في مدينة بعقوبة مركز ديالى وناحية اليوسفية الواقعة جنوب بغداد ، اليوم (الأحد).

 وقال مصدر حكومي " إن العبوة الأولى انفجرت في شارع الأوقاف وسط بعقوبة مما أسفرت عن إصابة ستة أشخاص بجروح مختلفة نقلوا على أثرها للمستشفى لتلقي العلاج ".

 وأضاف المصدر " إن الانفجار الثاني وقع في اليوسفية الواقعة جنوب العاصمة بغداد مما أسفرت عن إصابة أربعة أشخاص بينهم شرطي وإعطاب إحدى عجلات الدورية ".
واعتقلت قوة تابعة للجيش الحكومي عشرة مدنيين في حملة دهم وتفتيش نفذتها ، اليوم (الأحد) شرق مدينة الموصل مركز محافظة نينوى .
وذكر مصدر حكومي " إن عملية إلقاء القبض على المطلوبين العشرة تمت بعد مداهمة قوات الجيش لمناطق شرق الموصل ".
وتبعد مدينة الموصل مركز محافظة نينوى مسافة 405 كم شمال العاصمة بغداد.
وتعرضت نقطة تفتيش تابعة للصحوة بمنطقة الإسكندرية ، 60 كم شمال الحلة بمحافظة بابل ، لهجوم من قبل مجموعة مسلحة مجهولة الهوية ، اليوم (الأحد).

وقال مصدر حكومي " إن مجموعة مسلحة فتحت نيران أسلحتها على النقطة واشتبكت مع عناصرها بالأسلحة الخفيفة لمدة ربع ساعة قبل أن تنسحب ".
 وأشار المصدر إلى " إن الاشتباك المسلح لم يسفر عن آية خسائر وان قوات أمنية طوقت المنطقة بحثا عن المهاجمين الذين لاذوا بالفرار إلى جهة مجهولة".
 يذكر إن "الصحوات" هي مجاميع تشكلت على يد الاحتلال الامريكي وتفانت في خدمة المحتل أكثر من خدمتها لأبناء العراق ومنذ أشهر عدة وبعد توتر العلاقات مع الحكومة الحالية أصبح قادتها وعناصرها ملاحقين وعرضة للاعتقال والتصفية على يد الأجهزة الحكومية وجهات مجهولة بين الحين والأخر.
أصيب أربعة أشخاص احدهم من الشرطة الحكومية بانفجار ثلاث عبوات ناسفة في بغداد صباح اليوم (الأحد).
  وقال مصدر حكومي " إن عبوتين لاصقتين انفجرتا بسيارتين مدنيتين في شارع 60 بمنطقة الدورة جنوبي بغداد ".

 وأوضح المصدر " إن العبوة الأولى انفجرت في بداية الشارع بسيارة نوع / كيا / مما أدى إلى إصابة سائقها بجروح فيما انفجرت الثانية في نهاية الشارع بسيارة مدنية يستقلها احد عناصر الشرطة وأدى الانفجار إلى إصابته بجروح".
  وأضاف المصدر " إن عبوة ناسفة ثالثة انفجرت قرب مدرسة ثانوية في حي القاهرة شمالي بغداد ، مما أدى الى إصابة اثنين من المدنيين بجروح ".
  يذكر إن عبوة ناسفة انفجرت صباح اليوم في منطقة الرحمانية وسط بغداد وأدى انفجارها إلى إصابة تسعة أشخاص ، بينهم خمسة من أفراد الشرطة الحكومية.
قتل شخصان وأصيب ثلاثة آخرون بانفجار عبوتين لاصقتين في سيارتين مدنيتين بحادثين منفصلين في بغداد ، ليلة (الأحد).
  وذكر مصدر حكومي " إن عبوة لاصقة كانت موضوعة في سيارة مدنية في الشارع التجاري بمنطقة السيدية جنوب غربي بغداد اسفر انفجارها عن مقتل شخصين وإصابة آخر بجروح بليغة ".
  وأشار المصدر إلى " أن عبوة لاصقة في سيارة مدنية أخرى في منطقة البنوك شمال شرق بغداد اسفر انفجارها عن إصابة سائق السيارة وأخر بجانبه ".
أصيب 12 شخصا بانفجار عبوة ناسفة على سيارة لنقل الركاب شمال مدينة الحلة مركز محافظة بابل ، اليوم (الأحد).

 وقال مصدر حكومي " إن عبوة ناسفة انفجرت على باص لنقل الركاب من نوع / كيا / في منطقة المسيب ، مما أدى إلى إصابة 12 من الركاب بجروح ".

 وأضاف المصدر " إن السيارة التي تعرضت للانفجار كانت قادمة من بغداد في طريقها إلى كربلاء ، حيث إن الجرحى تم نقلهم إلى مستشفى القضاء لتلقي العلاج ".
فجر مسلحون مجهولون اليوم (الأحد) منزل حروش سالم رئيس عشيرة الجربا احدى عشائر شمر في مدينة الموصل مركز محافظة نينوى.

 وصرح مصدر حكومي " إن مسلحين مجهولين فجروا منزل حروش سالم رئيس عشيرة الجربا إحدى عشائر شمر في منطقة حي الثورة غرب مدينة الموصل ما أدى إلى تدمير المنزل".
اعتقلت القوات الحكومية في محافظة ديالى سبعة مدنيين وصفتهم بالمطلوبين في سلسلة من عمليات دهم وتفتيش نفذت في عدة مناطق بالمحافظة ، امس (السبت).

 وذكر مصدر حكومي " إن قوة من شرطة ديالى اعتقلت أربعة مطلوبين في عملية أمنية نفذت في بعقوبة والخالص".

 وأضاف المصدر " إن قوة عراقية مشتركة من الشرطة والجيش اعتقلت ثلاثة مطلوبين في عملية عسكرية نفذت في منطقة المطار شمالي المقدادية ".

 وأضاف المصدر " إن عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق الرئيس لناحية بهرز انفجرت أثناء مرور سيارة مدنية مما اسفر عن إلحاق أضرار مادية دون وقوع إصابات بشرية".
ونفى "تنظيم القاعدة فى بلاد الرافدين" قيامه بقتل 25 شخصا من اسر أعضاء الصحوات فى منطقة البوصيفى فى العراق  أمس السبت.
وقال التنظيم فى بيان له على شبكة الانترنت اليوم الأحد انه لم يقم بارتكاب تلك المجزرة بحق أسر الصحوات السنية وان الجيش العراقى وبمساعدة قوات الاحتلال الامريكى هم من قاموا بالفعل  بارتكاب تلك الجريمة  بغية الانتقام من أبنائهم الذين زعمت  القوات الأمريكية والحكومة العراقية العميلة قيامهم بمساعدة المقاومة العراقية  فى اعمال استخبارية جرت لصالح قائمة العراقية فى الانتخابات الماضية.
يذكر أن منظمة المعلومات والرصد الذراع الاستخبارى للمقاومة العراقية  كانت قد حذرت فى تقرير نشرته "الأسبوع اون لاين" الأسبوع الماضى من سعى نورى المالكى رئيس السلطة العراقية الموالية للاحتلال لارتكاب أعمال إجرامية ضد عوائل سنية وأخرى أيدت القائمة العراقية فى الانتخابات مع تصفية أعضاء بارزين من الفائزين فى تلك القائمة جسديا أو طردهم من البرلمان بحجة  انتمائهم للبعث الذي يحذره  الدستور العراقى الذي ألفه  الحكم العسكري الامريكى للعراق.
وكانت المنظمة قد رصدت فى تقارير سابقة قيام الحكومة العراقية والميليشيات المتحالفة معها بتوزيع عدد من البيانات نسبتها لتنظيم القاعدة فى بلاد الرافدين  تعترف فيها بالقيام بعمليات تصفية اجرامية وتحذر العوائل السنية من دعم قائمة العراقية المناهضة للاحتلال فى الانتخابات البرلمانية التى جرت فى مطلع الشهر الماضى.
ونشرت صحيفة الاتحاد الاماراتية تقريرا خطيرا قالت فيه ان  ميزانية العراق لعام 2010 بلغت 72.4 مليار دولار وهي تعادل ميزانية أربع دول مجتمعة هي "سورية 16ملياراً والأردن 7.6 مليارات ولبنان 6.2 مليارات ومصر 36.5 ملياراً بدون العجز ،" مصر التي يبلغ عدد سكانها ما يقارب 88  مليون نسمة ".
ومن الجدير بالذكر ان ميزانية العراق سنة 2003 والتي أعلنها الحاكم بريمر بلغت 6.1 مليارات دولار. و ان العراق اقترض قبل أيام 250 مليار دولار من البنك المركزي لسد العجز في ميزانيته حسب ما يدعي السيد باقر جبر صولاغ وزير المالية البالغ 5.5 مليارات دولار وسبق ان اقترض قبل شهر 5.5 مليارات دولار لسد عجز قدره 5.5 مليارات دولار وسوف يقترض في نهاية هذا الشهر الثالث من هذه السنة 36.6 مليار دولار من اليابان لسد نفس العجز الأول والثاني والثالث والذي هو نفسه 5.5 مليارات دولارô.عجيب هذا العجز ما خلص . عمي ôعجزتمونا..
واضافت  ان مجموع الموازنات الأربع التي اقرها مجلس النواب خلال السنوات الأربع من حكومة المالكي بلغت 311 مليار دولار. وصرف منها موازنة اقليم كردستان 17' فقط وصرف على الوزارات والمحافظات والحكومة العراقية 222 مليار دولار حسب تصريحات وزارة الزراعة والكهرباء والنفط والتجارة والري والصحة والبلديات والتعليم العالي والتعليم وحتى للحصة التموينية ترى اين ذهبت الــ36 مليار دولار الباقية ؟ ولم يتضح أين صرفت!
وقالت أن في خلال الأربع سنوات خصص لوزارة النفط بقيادة الوزير الهمام حسين الشهرستاني 18.6 مليار دولار والغريب أكثر ان الوزارة لم تقم بحفر بئر واحدة في العراق خلال هذه المدة وان جميع الحقول التي تعمل تم حفرها قبل ذلك الوقت .عجيب أمور غريب قضية..
و ان كلفة 1 ميجا واط من الكهرباء في السوق العالمي منصوبة وجاهزة تبلغ 879 ألف دولار وان وزارة الكهرباء التي عجزت عن تأمين الكهرباء خلال الاربع سنوات بقيادة كريم وحيد وزير الكهرباء امنت فقط 650 ميكا واط وقد تسلمت ميزانية من البرلمان تقدر بـــ11.8 مليار دولار .
وتساءلت اين ذهبت الأموال يا كريم وحيد؟'والشعب ما عنده كهرباء. هل تعلم ان هنالك 4 مليارات مدورة في وزارة المالية لمدة اربع سنوات على التوالي تحول من سنة الى السنة التي بعدها ولا احد يعرف اين صرفت! اين صرفت يا باقر جبر صولاغ.؟
وعلقت  ان فلاح السوداني وزير التجارة المطرود في حكومة المالكي والذي هرب الى دولة الإمارات او هرب على اصح تعبير كان يأخذ عمولة هو وأخوه 40 دولاراً عن كل طن سكر تتعاقد معه وزارة التجارة العراقية (مخصص للحصة التموينية) واذا احتسبنا كل عقد وقع مع وزارة التجارة بــ100 الف طن على متوسط قياس لبقية العقود يعني انه يحصل على 4 ملايين دولار عن كل عقد.. لا تحزنوا العمولة الان 60 دولاراً.
اما راتب نوري المالكي رئيس وزراء العراق فهو هو 2 مليون دولار شهريا.. علما ان راتب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية اغنى واكبر دولة في العالم هو48 الف دولار للرئيس اوباما شهرياً حسب ما نشرته مجلة 'الاكسبريس' الفرنسية، وراتب الرئيس ساركوزي هو 29331 يورو شهرياً.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق