الأحد، 4 أبريل 2010

تصريح نقابة المحامين حول الاعتداء على المحامين من قبل شرطة محكمة البياع فــــي الكرخ

استنكرت نقابة المحامين وبشدة الاعتداء السافر على المحامي سامر عبدالقادر محمد من قبل افراد الشرطة القضائية المكلفين بحماية بناية محكمة الاحوال الشخصية في البياع )) .

وقال نقيب المحامين السيد ضياء السعدي :

(( ان هذا الاعتداء يعبر عن تصرفات وسلوكية منحرفة لا اخلاقية وغير مؤدبة ولا يشفع لها اية اسباب او مبررات لانها تتعارض مع احكام قانون المحاماة التي اوجبت التعامل الحسن مع المحامين وبكل احترام )) . وأوضح : (( اننا نخشى ان تتحول هذه السلوكيات العدوانية لبعض منتسبي الشرطة الى ظاهرة في التعامل مع المحامين لانه يشكل حالات غير مألوفة في الساحات القضائية العراقية مما يقتضي التصدي لوقف هذا التعامل بكل جدية ومسؤولية ومن جميع الاطراف ذات العلاقة )) . واضاف : (( ان المحامي المذكور قد تعرض الى الاهانة والى الضرب والى جروح عديدة نتيجة هذا العدوان من قبل افراد الشرطة بعد تلفظهم بكلمات نابية غير مقبولة بحق المحامين وهذا ما يعبر عن المستوى الهابط لسلوكيات هذا النفر الضال الذي يعكس صورة غير مشرفة للشرطة العراقية والعاملين في بنايات المحاكم ويشكل مساسا خطيرا بكرامة جميع المحامين والمحاماة )) .

واختتم حديثه بالقول :

(( ان النقابة ستتابع الشكوى المقدمة من قبلها ضد هؤلاء المعتدين في جانبيها الجزائي والمدني ، وتطالب السيد وزير الداخلية بالتدخل الفوري والعاجل لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة وبما يضمن معالجة هذه الحالات الشاذة وغير المقبولة في التعامل مع المحامين اثناء ممارستهم لمهنتهم وبعكسه فان النقابة ستلجأ الى التعبير عن سخطها ورفضها لهذا العدوان باعلان الاضراب وبما يؤمن مطالب النقابة بانزال العقوبات القانونية والمسلكية الرادعة لكل من يعتدي على المحامين او يمس كرامتهم واحترامهم )) .

ضـــياء الســـعدي

نقيب المحامين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق