الأحد، 4 أبريل 2010

سجين سابق ..محروم من زيارة والده المريض ..


الجمعية الدولية لمساندة المساجين السياسيين
تونس في 04 أفريل 2010

يوميات المراقبة الإدارية :
 سجين سابق ..محروم من زيارة والده المريض .. !
لا يزال السجين السابق وليد جراي في انتظار موافقة السلطات الأمنية المحلية ليسمح له بالتنقل من مدينة بن قردان (بالجنوب التونسي)إلى تونس العاصمة لزيارة والده المريض ( 56 سنة)، المقيم حالياً بمستشفى الرابطة..
ووليد جراي من مواليد بن قردان في 1987.03.01 ، كان أوقف في 31 مارس 2006 ، وقضى بالسجون التونسية 3 سنوات سجنا بتهم تتعلق بقانون 10 ديسمبر 2003 " لمكافحة الإرهاب "، وغادره في مارس 2009 ليقضي عقوبة تكميلية بـ  5 سنوات من المراقبة الإدارية.
وقد عمدت السلطات الأمنية المحلية إلى إيقافه بتهمة مخالفة تراتيب المراقبة الإدارية ، بعد أن إصطحب والده المريض إلى مستشفى الرابطة بتونس في 19 فيفري 2010، فحوكم  بتهمة مخافة تراتيب المراقبة الإدارية و نال حكما بالسجن لمدة شهر واحد  ، وقد جدد بعد مغادرته السجن في 21 مارس 2010 طلبه لزيارة والده الذي تزداد حالته الصحية تدهورا ..
و تلاحظ الجمعية الدولية لمساندة المساجين السياسيين أن مجرد اشتراط ترخيص مسبق لزيارة والد مريض يغني عن كل تعليق و يبين الوجه القبيح لهذه العقوبة  اللاإنسانية  ،
كما أن الجمعية ،إذ تعرض وضعية السجين السياسي السابق  وليد جراي فإنها تؤكد أن مئات الحالات المماثلة تؤكد استمرار  مظلمة المراقبة الإدارية التعسفية  بشكل منهجي وواسع  .. رغم النفي الرسمي .. !


عن لجنة متابعة السجناء السياسيين المسرحين
رئيس الجمعية
الأستاذ سمير ديلو

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق