الأحد، 4 أبريل 2010

وزارة الداخلية تعلم الصحفي محمد الحمروني رسميا برفض مطلبه للحصول على جواز السفر


حــرية و إنـصاف
منظمة حقوقية مستقلة
 تونس في 18 ربيع الثاني 1431 الموافق ل 03 أفريل 2010
وزارة الداخلية تعلم الصحفي محمد الحمروني رسميا
برفض مطلبه للحصول على جواز السفر
أعلمت الشرطة صباح اليوم السبت 03 أفريل 2010 رسميا السيد محمد الحمروني، الصحفي بجريدة الموقف ومراسل العرب القطرية بتونس، برفض مطلب الحصول على جواز السفر الذي تقدم به نهاية شهر ماي 2009، دون تقديم أي مبرر لهذا الرفض، كما تم رفض تسليمه الطابع الجبائي المضمن بالملف والذي تبلغ قيمته ستون دينارا.
وتجدر الإشارة إلى أن الصحفي محمد الحمروني كان صدر ضده حكم بالسجن بداية التسعينات من أجل الانتماء إلى جمعية غير مرخص فيها، وقد مرت فترة طويلة منذ خروجه من السجن دون أن يتمكن من استرداد حقوقه السياسية والمدنية.
وتحرم السلطات التونسية الغالبية العظمى من المساجين السياسيين السابقين من التمتع بحقهم في الحصول على جواز السفر الذي يضمنه لهم الدستور والقانون.
وحرية وإنصاف
1)    تندد برفض السلطات الأمنية التونسية تسليم جواز سفر  الصحفي محمد الحمروني وتعتبر ذلك اعتداء على حق مضمون دستوريا وقانونيا.
2)    تدعو السلطات إلى عدم التمييز بين المواطنين ومعاملتهم على أساس القانون وعد التشفي منهم أو معاقبتهم على أساس الاختلاف في الرؤية السياسية.
3)    تطالب بتمكين كل مواطن تونسي من حقه في الحصول على وثيقة السفر وتطبيق القانون الذي يسمح فقط للقضاء بهذا المنع في حالات مخصوصة.
عن المكتب التنفيذي للمنظمة
الرئيس
الأستاذ محمد النوري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق