الأحد، 11 أبريل 2010

ائتلاف المالكي: لدينا أدلة ووثائق تثبت تزوير نتائج الانتخابات


العراق نت
أعلن ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته نوري المالكي أن لديه أدلة دامغة على تزوير في نتائج الانتخابات الخاصة بالائتلاف في خمس محافظات عراقية، مؤكدا في الوقت نفسه أن الائتلاف سيحترم قرار الهيئة القضائية المتعلق بالطعون وسيقبل بنتائج الانتخابات.
وقال المتحدث الرسمي باسم ائتلاف دولة القانون حاجم الحسني في مؤتمر صحافي عقده في فندق الرشيد وسط بغداد مع عدد من أعضاء الائتلاف، وحضرته "السومرية نيوز"، إن "لدى الائتلاف أدلة دامغة حول عمليات التزوير التي جرت ضده في عملية إدخال البيانات الخاصة بخمسة محافظات عراقية"، مبينا أن "عدد الأصوات التي فقدها الائتلاف بسبب عمليات التزوير بلغ 750 ألف صوت".
وأضاف الحسني أن "الائتلاف ينتظر قرار القضاء بشان الطعون التي قدمها حول نتائج الانتخابات"، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن "الائتلاف يطالب بإعادة فرز وعد الأصوات اليدوي في خمس محافظات عراقية لم يحددها".
من جانبه قال القيادي في الائتلاف ووزير النفط العراقي المنتهية ولايته حسين الشهرستاني أن الائتلاف ملتزم بقرار القضاء العراقي حول الطعون التي قدمها بشان نتائج الانتخابات.
وأضاف الشهرستاني أن "الائتلاف سيحترم قرار الهيئة القضائية التي تدرس الطعون المقدمة من الائتلاف، حتى لو أدت النتائج إلى التجاوز على حقوق ائتلاف دولة القانون، لان الائتلاف يحترم العملية الديمقراطية وعازم على المضي بها".
وعرض الشهرستاني خلال المؤتمر استمارات لنتائج الانتخابات قال إنها تحمل عدة تواقيع لموظف واحد بالنيابة عن موظفين آخرين.
وكان رئيس قائمة ائتلاف دولة القانون رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته نوري المالكي قد قال في مؤتمر صحفي لقائمة ائتلاف دولة القانون في السادس والعشرين من شهر آذار الماضي إن النتائج التي أعلنتها المفوضية ليست نهائية ولا تمثل الواقع الذي صوت له الشعب العراقي، مضيفا أن ائتلاف دولة القانون "سيطعن في هذه النتائج أمام المحكمة الاتحادية ولديه وثائق دامغة بشان التلاعب بها"، على حد قوله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق