الأحد، 11 أبريل 2010

اغتيال شاب من بلوشستان تحت التعذيب الوحشي للمخابرات الوحشية الفارسية


جاء على الموقع الالكتروني لمركز حقوق الانسان الايراني ( هرانا ) في يوم الخميس التاسع عشر من الشهر الجاري تم اغتيال المعتقل السياسي الشاب شير محمد شه بخش في بلوشستان تحت التعذيب الوحشي و ذلك بعد ما تم اغتيال عدد اخر من ابناء بلوشستان في الاسابيع الماضية .
حسب الاخبار الواردة من قبل مصادر هرانا لقد تم اغتيال الشاب البلوشي شير محمد ابن ميرزا و ذلك تحت التعذيب الوحشي على يد رجال المخابرات الوحشية الفارسية . و تضيف الاخبار بان تم اعتقال شير محمد و ذلك فقط بسبب القرابة التي كانت لديه مع احد اعضاء التنظيمات المعارضة البلوشية و على ذلك تم اغتياله تحت العتذيب و حسب ما نقل على لسان عائلة الشهيد على ان السلطات الايرانية نقلت لعائلته عن وفات ابنهم بعد ما تم دفن الشهيد من قبل السلطات الفاشية للنظام دون ان يخبرونهم عن مكان دفنه .
و ايضا قبل عدة اسابيع تم اغتيال شاب اخر باسم شابور شه بخش ابن غلامعلي الذي تم اعتقاله بنفس التهمة في نفس المعتقل و حسب ما ورد من عائلة الشهيد لقد شوهد على جسم الشهيد اثار الضرب و التعذيب .
و تضيف هرانا بان لا يزال في عدد كبير من المعتقلين البلوش يتواجدون ف نفس المعتقل حيث يواجهون نفس مصير رفاقهم الذين سبقهوهم و تهمتهم الوحيدة وجود القرابة بينهم و بين المعارضة البلوشية .
اسماء المعتلقين الذين يواجهون التعذيب و الموت في معتقلات بلوشستان من قبل المخابرات لدولة الاحتلال الفارسية  :
1- گل محمد شه بخش، فرزند الله داد
2- دین محمد شه بخش، فرزند خدا داد
3- خالد شه بخش ، فرزند یوسف
4- عبیدالله شه بخش، فرزند حاجی محمد
5- مهر الله شه بخش، فرزند حاجی فقیر
6- عطاء الله شه بخش، فرزند ولی محمد
7- امان الله شه بخش، فرزند دین محمد
8- رحمان شه بهش، فرزند نورمحمد
9- ناصر شه بخش

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق