الأحد، 11 أبريل 2010

الكويت تؤكد أن مشكلة ترسيم الحدود مع العراق انتهت


العراق نت
أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي محمد الصباح على ان الحدود الكويتية - العراقية رسمت وانتهت بموجب قرار مجلس الامن رقم ,833 .
واضاف الصباح في تصريحات للصحفيين عقب عودته من السعودية امس "كما ان مجلس الامن هو الذي اصدر قراره بان تكون نسبة الاستقطاع من مبيعات النفط العراقية 5 %, وان كان العراق يطالب بتخفيض هذه النسبة".
وعن زيارة نائب رئيس جمهورية العراق عادل عبدالمهدي الى الكويت نهاية الاسبوع الماضي اوضح الصباح انها تأتي ضمن الزيارات لمسؤولين عراقيين الى البلاد, كما ان هناك زيارات اخرى خلال الفترة المقبلة.
وقال ان زيارة عبدالمهدي جاءت لاطلاع دول الجوار وطمأنتها بالتزام العراق بالخط الذي رسمه لنفسه بان يكون دولة ديمقراطية تحترم حقوق الانسان وتحترم التزاماتها الدولية والتأكيد على حسن الجوار وخصوصاً بالنسبة للكويت, ولذلك كانت زيارة عبد المهدي رسالة اطمئنان رحبنا بها كما رحبنا بنائب رئيس الجمهورية العراقية.
واضاف: ومن المهم الان في هذه المرحلة ان يأخذ العراق مجاله في التداول الداخلي والحراك الداخلي لانضاج عملية التشاور السياسي لاخراج حكومة تمثل الجميع وتحقق الاهداف التي ترغبها جميعاً للعراق واعتقد ان هذا امراً ايجابياً ومحموداً بما يقوم به العراق من تشاور مع دول الجوار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق