الأحد، 11 أبريل 2010

نضال العمال تعقد مؤتمرها الفرعي الأول برفح وتؤكد أنه تجسيداً للبناء الديمقراطي الذي أسسه د. غوشة


 رفح / عقدت كتلة نضال العمال الإطار العمالي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني بمحافظة رفح اليوم , مؤتمرها الفرعي " مؤتمر الشهيد القائد د. سمير غوشة " في قاعة الشهيد أبو مذكور بنادي خدمات رفح .
وحضر المؤتمر خليل تايب عضو الأمانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين وعبد العزيز قديح سكرتير العمل النقابي والجماهيري في جبهة النضال الشعبي وعاطف السويركي وأنور جمعة وجهاد أحمد و زينب ابو موسى أعضاء اللجنة المركزية للجبهة وجابر الشيخ سكرتير الجبهة بمحافظة رفح .
وبدأ المؤتمر بترحيب من عريف المؤتمر حسن شاهين فالنشيد الوطني فدقيقة صمت وحداد على روح الشهيدين الخالدين ياسر عرفات وسمير غوشة وعلى جميع أرواح الشهداء مع قراءة الفاتحة .
وأكد خليل تايب في كلمته على أهمية الحركة النقابية والعمالية وإعادة بناءها على أسس تمكنها من النهوض بمسئولياتها , مطالباً من الحكومة الفلسطينية بسن تشريعات تحفظ حياة كريمة للعمال وبدعم مشاريع تنموية قادرة على استيعاب العمال بهدف التخفيف من حدة البطالة وتوفير فرص عمل للعمال الذي يدفعوا ثمن الانقسام .
وأشاد تايب بالدور المميز لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني وإطارها العمالي كتلة نضال العمال في مسيرة الاتحاد العام , هذا ونقل تايب تحيات الأمين العام لاتحاد عمال فلسطين حيدر إبراهيم وأعضاء الأمانة العامة للمؤتمر متمنين النجاح والتوفيق .
ومن جانبه استعرض سكرتير كتلة نضال العمال خالد أبو عدوان سلسلة الفعاليات والنشاطات للكتلة بمحافظة رفح  المطالبة بحقوق الطبقة العاملة والرافضة الاستغلال والتهميش للعمال واستغلال الشباب بالعمل في أنفاق الموت لحاجتهم للعمل .
ودعا أبو عدوان كافة الأطر العمالية لتوحيد جهودها لتفعيل الاتحاد العام لعمال فلسطين على أسس ديمقراطية وما يعنيه ذلك من ضرورة عقد المؤتمر العام لاتحاد عمال فلسطين وفق التمثيل النسبي وبما يكفله تمثيل كافة الأطر النقابية .
وفي كلمة عبد العزيز قديح نقل تحيات الدكتور أحمد مجدلاني الأمين العام لجبهة النضال الشعبي وأعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية متمنين النجاح لمؤتمر الوفاء للشهيد القائد سمير غوشة .
وأضاف يأتي هذا الانعقاد للمؤتمر تجسيداً للبناء الديمقراطي الذي أسسه الشهيد غوشة في الكتلة النقابية للجبهة لكي تستطيع أن تلعب دوراً أساسياً في بلورة وحدة الحركة النقابية للمنظمات الشعبية  وفي طليعتها الاتحاد العام لعمال فلسطين .
ودعا قديح حركة حماس للتوقيع على الورقة المصرية للمصالحة المدخل الحقيقي للمصالحة وإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة لشعبنا حيث أن الاحتلال يستغل حالة الانقسام الفلسطيني لشن عدوانه على شعبنا واستمراره في سياساته العدوانية من قتل واستيطان ونهب الأراضي وفرض حصاره الظالم ومحاولته في تهويد وعزل مدينة القدس . 

                                               
                                               ألبوم صور قديم للدكتور غوشة
                                                                        

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق