الثلاثاء، 30 مارس 2010

اللجنة المركزية للجبهه الديمقراطية الشعبية الاحوازية تدعو الجبهاويين والاحوازيين الى تكثيف جهودهم الوطنية


اللجنة المركزية للجبهه الديمقراطية الشعبية الاحوازية تدعو الجبهاويين والاحوازيين الى تكثيف جهودهم الوطنية مع اقتراب الذكرى الخامسة والثمانون للاحتلال الايراني للأحواز

عقدت اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية اجتماعا طارئا و ذلك يوم الاحد الموافق للثامن و العشرين من الشهر الحالي, تناولت فيه آخر المستجدات الوطنية و القومية وما يهم المصحلة الوطنية الأحوازية. على الصعيد الوطني كررت اللجنة المركزية دعوتها للجبهاويين داخل الوطن و خارجه لتصعيد نضالهم الوطني على كل الأصعدة و بالطرق المختلفة ليعبروا عن رفضهم للإحتلال الإيراني و سياساته الإجرامية بحق شعبنا الأعزل. و دعت الجبهاويين للمشاركة بكل الفعاليات الوطنية التي ستقام على ارض الوطن و خارجه تطبيقا لشعارنا الوطني الدائم: " الاحواز اولا" . و أشادت اللجنة المركزية بكل الانشطة الوطنية التي تجمع الاحوازيين و تبعدهم عن الفرقة و التشتت. كما حذرت من الاساليب و التحركات الغير مدروسة التي تزيد من الفرقة و الاختلافات بين قوى التحرر الاحوازية و التعامل معها بمسؤلية وطنية, حرصا على وحدة العمل الأحوازي و القوى الاحوازية المناضلة من أجل وصول الشعب العربي الأحوازي الى حقه في تقريرالمصير و تأسيس الدولة الأحوازية . و أكدت قيادة الجبهة على حرصها لوحدة الصف الأحوازي في مواجهة الاحتلال الايراني. و طالبت الاحوازيين في الوطن و المهجر الى الالتفاف حول التنظيمات الاحوازية و دعم صمودها في مواجهة السياسات الايرانية الرامية الى عزلها من جماهيرها و إيجاد شرخ بين التنظيمات الاحوازية و قاعدتها الشعبية من خلال تغييب دور التنظمات السياسية وما يجب ان تقوم به من تمثيل للنضال الاحوازي في كل الساحات بما فيها الساحة الدولية.
وعلى الصعيد القومي رحبت اللجنة المركزية بالمواقف القومية التي خرجت من القمة العربية الثانية و العشرين التي عقدت بين السادس و العشرين حتى الثامن و العشرين من الشهر الحالي في الجماهيرية الليبية الشقيقة. و التي اقرت دعم نضال اهلنا في القدس و الشعب الفلسطيني الشقيق الذي يواجه التعنت الاسرائيلي الرافض للقرارات الدولية و المبادرة العربية. كما عبرت اللجنة المركزية عن اسفها الشديد لمقترح الاخ امين عام جامعة الدول العربية لدعوة ايران في رابطة الدول العربية و جيرانها دون ان ينظر لاي من مطالب الاحوازيين و انتمائهم القومي ومناشداتهم المتكررة للجامعة الدول العربية ودون ان ينظر لمعاناتهم اليومية وسياسات التطهير العرقي التي تمارسها سلطات الاحتلال الايراني بحق الاحوازيين العرب منذ العشرين من نيسان عام 1925 حتى يومنا هذا . و ناشدت اللجنة المركزية الاخ الامين العام بدعوة الاحوازيين بدل دولة الاحتلال الايراني للقمم العربية. وكان من المفروض ان يقوم الاخ الامين العام بمناشدة الزعماء العرب لدعم النضال الاحوازي في مواجهة الاحتلال و التوسع الايراني و تماديه مع الدول العربية خصوصا دولة الامارات العربية و تدخله السافر في الشئون العراقية و اليمنية و اللبنانية و الفسلطينية. كما كان على الاخ الامين العام ان يلفت انتباه و إهتمام العرب للقضية الأحوازية بطرحها في قمم العربية, بدل من دعوة ايران وتلميع وجهها القبيح والتسترعلى جرائمها بحق الشعوب العربية وخصوصا الشعب العربي في الاحواز .
من جانب اخر أشادت اللجنة المركزية بالموقف المميز للمملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية الرافض للسياسات الايرانية و توسعها في المنطقة العربية على حساب القضايا العربية .
كما باركت اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية الأشقاء في العراق الشقيق و لقواه الوطنية والقومية التقدمية بعزل القوى التابعة لايران في الانتخابات البرلمانية التي من شأنها ان تضع حدا للنفوذ و التدخل الايراني في الشان العراقي كما ينبغى ان تكون لها الاثر في تقلص وجود الاحتلال الاجنبي ومخلفاته للعراق الشقيق وتعود بالعراق سيدا مستقلا معافا من جروحه العميقة التي خلفتها قوى الشر و الاحتلال الفارسي.

اللجنة الاعلامية الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية
الثامن والعشرين من مارس 2010

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق