الثلاثاء، 30 مارس 2010

وفد حزب اليسار السويدي البرلماني يتجول في القدس بعد ان منعه الاحتلال من الوصول الى غزة


باكورة ناشطاته كانت ورشة عمل مع اتحاد لجان المرأة العاملة

القدس – خاص – منعت سلطات الاحتلال وفد حزب اليسار السويدي البرلماني صباح اليوم من الوصول الى غزة، بعد وصوله الى معبر بيت حانون "ايرز"، دون اية اشارة سابقة الى الرفض، وقد تجادل اعضاء الوفد مع الجنود على المعبر بعد انتظار طويل ولكن دون جدوى.
وامام التعنت الاسرائيلي توجه الوفد الى مدينة القدس المحتلة، حيث شارك في الفعاليات التي تشهدها المدينة لمناسبة يوم الارض، حيث شارك في زراعة اشجار في حي الطور وذلك في ساحة احد البيوت المهدومة من قبل سلطات الاحتلال والمهددة اراضيه بالمصادرة.
كما زار الوفد خيمات الاعتصام في كل من حي سلوان والشيخ جراح، معلنا تضامنه الكامل مع المواطنين المقدسيين، وحقهم الطبيعي في البناء.
وكان الوفد الضيف الذي يزور فلسطين منذ ثلاثة ايام، قد بدأ باكورة نشاطاته في مشاركته في ورشة عمل مع اتحاد لجان المرأة العاملة الاطار النسوي لحزب الشعب في رام الله، تناولت تجارب الطرفين وسبل التعاون المستقبلي، واطلاع الوفد الضيف على تجربة المرأة الفلسطينية في النضال الوطني والسياسي والاجتماعي.
وقالت رئيسة اتحاد لجان المرأة العاملة عفاف غطاشة، عضو المكتب الساسي لحزب الشعب، ان هدف الورشة اكساب عضوات الاتحاد خبرات نسائية، تفيد المرأة الفلسطينية في نضالها ضد الاحتلال والوصول الى سن قوانين تحميها وتمكنها من الوصول الى مراكز صنع القرار.
30/3/2010
 حزب الشعب الفلسطيني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق